الفن نيوز

إقبال جماهيري ضخم في افتتاح مسرحية الحفيد والمسرح القومي يرفع لافتة كامل العدد

افتتح الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني مساء أمس الخميس وسط إقبال جماهيري كبير المسرحية الغنائية الاستعراضية الكوميديه “الحفيد”، بطولة النجمة الكبيرة لوسي عن رائعة الكاتب الكبير عبد الحميد جوده السحار

معالجة وإخراج: يوسف المنصور، و إنتاج فرقة المسرح القومي بقيادة الفنان إيهاب فهمي مدير المسرح القومي، والتي حققت نجاحاً ضخم في الافتتاح، ورفع شباك التذاكر لافتة “كامل العدد”، وبحضور عدد ضخم من الفنانين والإعلام والصحافة.

مسرحية “الحفيد” هي معالجة وامتداد لقصة فيلم “الحفيد”والذي تم إنتاجه في فترة السبعينات والمسرحية ليست مطابقة له سواء في الأحداث أو الشخصيات، حيث يوجد اختلافات كبيرة

في تسلسل أحداث القصة كما تم أيضا بتر شخصيات من قصة الفيلم و استبدالها بشخصيات جديدة .
وتدور أحداث العرض حول أهم القضايا والمشكلات التي تواجهها المرأة والأم المصرية،

من خلال استعراض أربع مراحل عمرية مختلفة تمر بها شخصية زينب الأم والتي تلعبها النجمة لوسي وهي ممثلة من العيار الثقيل آلتي تملك الكثير من الأدوات التي تجعلها ملكه متوجه علي خشبة المسرح القومي، لخفة ظلها وجمال روحها، وأدائها الصادق ، وقدرتها الكبيرة على أن تجعلك تبكي و تضحك من قلبك نجحت من قبل في تقديم العديد

من أدوار الأم المصرية في الكثير من أعمالها الفنية وتوجت نجاحها هذا العرض من خلال شخصية زينب في مسرحية “الحفيد”، وصدرت كل ما تمر به الأم المصرية من أحداث ومعاناة علي مدار حياتها والأزمات التي تحدث دائما بين الأم وأولادها لاختلاف وجهات النظر بين الأجيال المختلفة بكل حرفية وأداء صادق .

وكانت من ضمن تخوفات الشخصية وملاحظاتي على العمل هل سيكون دور الزوج مناسب للفنان تامر فرج مع فرق العمر الموجود بينه وبين النجمة لوسي ولكن فوجئت مع الماكير إسلام عباس

وعبقريته المعهود بها أنه جعل الفنان تامر فرج يظهر بشكل مختلف وفي مراحل عمرية مختلفة في منتهى الحرفية وكان أدائه أكثر من رائع أبهر به الجمهور ولفت أنظار الجميع واعتقد أن هذا الدور يمثل للفنان تامر فرج تحدي كبير من تحديات مشواره الفني والذي اثبت نجاحه فيه بجدارة.

ظهر النجم عابد عناني بطاقة متوهجة وشارك في بطولة العرض بأداء صادق ك
وحضور عالي لفت له الأنظار وانتباه الجميع، وكانت المفاجأة تألق الفنان محمد يوركا في تقديم عدد من الاستعراضات بخفة ظل ومرونة وكاريزما عالية جعلت ضحكات الجمهور تتعالى في أصداء المسرح.

وصرح مخرج العمل يوسف المنصور أنه كان لايتوقع كل هذا النجاح الضخم في الافتتاح وأنه مازال يوجد المزيد الايام القادمه وفخور برد فعل الجمهور الإيجابي والقوي وقال “هذا دعاء أمي لي” ووجه الشكر إلي الفنان إيهاب فهمي والفنان اسماعيل مختار ودعمهم للعرض ومجهودهم الضخم

الذي بذلوه ليظهر العرض بهذا الشكل، كما وجه الشكر والتقدير لكل فريق العمل من ممثلين وفنيين على إخلاصهم وتفانيهم في العمل وأكمل حديثه أن في الأيام القادمة يتمنى أن يشاهد الجمهور عرض راقي يليق بخشبة القومي وبهم .

مسرحية “الحفيد” بطولة كوكبة من ألمع نجوم المسرح منهم:”لوسي،تامر فرج، عابد عنانى، يوريكا، يوسف المنصور، عبد البارى سعد، أمير عبد الواحد، ندا عفيفى، رنا خطاب، شريهان الشاذلى، زينب العبد، محمد يسرى، أنس عبد العظيم، ماجد مارك، محمود عبد الرازق، فادى باسم، مهاب أحمد، حسن خالد، نشوى عبد الرحيم، دودة، عادل عفر، ليلى عبد القادر، الاطفال: زينب جابر، جايدن جورج”.

يحتوي العرض أيضا على عدد من الاستعراضات الغنائية يقوم ببطولته الفنان محمد يوريكا والاخير هو استعراض ضخم سبوع الحفيد في آخر العرض تصميم المميزه دائما شيرين حجازي، بكلمات الشاعر صاحب القلم الراقي طارق علي وعلي ألحان وتوزيع الفنان كريم عرفة داخل أجواء البيت المصري.

والذي صممه ورسمه مصمم ديكور العرض حمدى عطية، بإطلالة خاصة من الماكيير إسلام عباس ولمسة رائعة من لمسات مصممة الأزياء العبقرية مروة عودة .
ساعد في الإخراج محمود الأصفر، مصطفى علاء، ابراهيم مصطفى، سارة البنا، محمد مصطفى”.
المخرج المنفذ كريم محروس و انجى إسكندر
تحت إشراف مدير المسرح القومي الفنان إيهاب فهمي، ورئيس البيت الفنى: اسماعيل مختار.

ويستمر عرض مسرحية “الحفيد”، يوميا في تمام الساعة ٩ مساء على خشبة المسرح القومى طوال أيام الأسبوع فى نفس الميعاد ما عدا يوم الاربعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!