وفد البنك الدولي .. تكافل وكرامة أصبح أكبر لبرنامج الدعم النقدي في الشرق الأوسط

استقبلت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي السيد مايكل روثكوسكي مدير الحماية الاجتماعية والتوظيف والوفد المرافق له من المديرين في قطاع الحماية الاجتماعية الاجتماعية بالبنك الدولي، وهنأ السيد روثكوسكي وزارة التضامن الاجتماعي على نجاح برنامج تكافل وكرامة في تخطي المستفيدين لعدد 9 مليون مما يجعله أكبر برنامج للدعم النقدي في العالم العربي والشرق الأوسط ومن ضمن أكبر برامج الدعم النقدي على مستوى العالم.

وأشار إلى إشادة رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس بالبرنامج والذي انتهى في تحقيق أهدافه في نصف المدة وكتب ذلك على حسابة الرسمي بموقع تويتر توثيقا لزيارته ولقائه بالمستفيدين من تكافل وكرامة.

من جانبها، رحبت والي بزيارة وفد البنك الدولي وأشادت بزيارة رئيس البنك للوحدة الاجتماعية بقرية الكوبانية بأسوان وأكدت أنه بالرغم من أن هذه الوحدة تخدم عدد قليل من المستفيدين إلا أنها تعكس مدى قدرة البرنامج في الوصول إلى كل القرى في مصر وهو ما أشاد به رئيس البنك الدولي.

كما أكدت والي أن وزارة التضامن الاجتماعي الآن تركز على التحول من الحماية إلى الإنتاج من خلال توفير وخلق فرص عمل للأسر المستفيدة من تكافل وكرامة وخصوصا من هم في سن العمل وذلك من برنامج فرصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
إغلاق