أخبار

تفاصيل استقبال الرئيس السيسي لرؤساء وفود منتدى غاز شرق المتوسط

كتبت: سميرة شكري

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رؤساء الوفود المشاركين في الاجتماع الوزاري لمنتدى غاز شرق المتوسط، وذلك بحضور السيد سامح شكري، وزير الخارجية، والمهندس طارق الملا وزير البترول.

وشهد الاجتماع حضورًا دَوْلِيًّا من وزراء ورؤساء وفود الدول الأعضاء من قبرص، واليونان، وإسرائيل، وإيطاليا، وفرنسا، وفلسطين، والأردن، بالإضافة إلى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والبنك الدولي، بصفة أعضاء مراقبين.

وأكد الرئيس السيسي على قدرة المنتدى، لحل أزمة الطاقة العالمية، مما يساعد على تحقيق التنمية الاقتصادية للمنطقة التي سوف تعود بالنفع على شعوبها، كما طلب الرئيس بتكثيف التعاون الثنائي والإقليمي بين الدول الأعضاء لتحقيق الاستفادة من الموارد الكامنة، من خلال تكثيف عمليات التنقيب وزيادة الطاقة الإنتاجية.

كما أكد السادة رؤساء الوفود المشاركين في المنتدى، على الأهمية الاستراتيجية للمبادرة المصرية لإنشاء منتدى غاز شرق المتوسط، مقدرين جهود مصر الفعالة بقيادة الرئيس السيسي، على التعاون في مجال الطاقة، كما أنها أيضًا وسيلة للتقارب بين الشعوب، وهذا يمهد الطرق لفتح مصالح اقتصادية جديدة مشتركة بين دول المنطقة.

الجدير بالذكر أن منتدى غاز شرق المتوسط، تأسست في يناير ٢٠١٩، ومقرها الرئيسي في القاهرة، والهدف من المنتدى هو إنشاء سوق غاز إقليمي في منطقة الشرق المتوسط، وتحسين العلاقات التجارية بين دول الأعضاء.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!