حوارات

معتز حسام يقدم ديفيليه دراما تلفزيونية أكشن بفكر الخواجه الأمريكي

يعيش المخرج معتز حسام حالة من النشاط والإبداع الفني في هذه الفترة، حيث أنه أعلن عن بدء التحضيرات المبدئية لمسلسله الجديد بـ عنوان “ديفيليه” بطوله النجمه وفاء عامر ، عابد عناني، مصطفي درويش، ومجموعة أخري من النجوم، من تأليف أحمد أنور، محمود جاميكا، ومن انتاج شركه اكسيليفون للانتاج الفني والتوزيع.

مازال المخرج معتز حسام أيضا يواصل تصوير فيلمه الجديد “١٣ تموز”، وتدور أحداثه في إطار من الرعب الإثارة، من بطولة نضال الشافعي، هالة فاخر، حجاج عبد العظيم، مني فاروق، نانسي صلاح، مطرب الراب شاهين ومجموعة أخرى من النجوم.

في البداية نرحب بك المخرج المتميز معتز حسام في مجلة HAVEN، ونشكركِ على إتاحة الفرصة لنا لإجراء هذا الحوار معكِ لتكشف أكثر عن تفاصيل مسلسل “ديفيليه”.

  • هافن: هل هذا أول عمل فني يجمع بينك وبين النجمة وفاء عامر وهل سنراها في شكل جديد؟

تظهر وفاء عامر بشكل جديد تماما ومختلف عن الأعمال التي قدمتها من قبل و لم يعتاد عليه الجمهور وستكون مفاجأة وليس هذا أول عمل لي يجمعني بها، بل هذا ثانِ عمل لي معها بعد حكاية “إن كبر ابنك”ضمن حكايات مسلسل”زي القمر”.

  • هافن: هل سنرى عابد عناني يلعب دور أكشن في هذا العمل ؟

سيكون هناك شكلا وأداء مختلف لـ عابد عناني ولكل النجوم المشاركة في العمل ولكن لا أفضل كشف المزيد من تفاصيل الشخصية للحفاظ على فضول المشاهد لمعرفة سير الأحداث.

  • هافن: هل وجود عابد عناني في العمل اشارة على وجود ثنائي ناجح متكرر الفترة القادمة ؟

عابد عناني من الممثلين الشباب المميزين، يمتلك موهبة كبيرة وسعيد للتعاون معه مرة جديدة وأتمنى أن يدوم هذا التعاون دائما.

  • هافن: هل تكرار النجم معك في أكثر من عمل يصيب المشاهد بالملل ؟

مستحيل أن يصاب المشاهد بالملل طالما أستطيع أن أقدم الممثل في كل عمل بشكل وأداء مختلف يجعل المشاهد يشعر أنه يراه لأول مرة في كل عمل جديد، المشكلة هنا ليست تكرار الممثل بل هو تكرار نفس الكاركتر والشكل والأداء وأتمنى أن لا تقع في هذا الخطأ أبدا.

  • هافن: إلى أي نوع من الدراما ينتمي مسلسل”ديفيليه “وكم هو عدد حلقات المسلسل ؟

المسلسل عدد حلقاته عشر حلقات، تدور أحداثه في أجواء مليئة بالغموض و الاثارة والتشويق والاكشن أقرب إلي اللون الأمريكي، فكره جديده تماماً وشكل جديد للدراما.

  • هافن: دائمًا ما يستعين المخرج معتز حسام بوجه جديد في كل عمل له هل سنرى وجوه جديدة في مسلسل “ديفيليه”؟

بالفعل استعنت بعدد من الوجوه الجديدة في المسلسل التي ستضيف بصمه خاصه الى العمل.

هافن: بدأت تصوير فيلمك الجديد منذ أيام قليلة والآن أعلنت عن المسلسل ألا تجد صعوبة في الجمع بين العمل في السينما والدراما التلفزيونية ؟

أنا حاليا في فترة التحضيرات المبدئية للمسلسل وسوف أبدأ التصوير الفعلي لـ مسلسل “ديفيليه” بعد الإنتهاء من تصوير فيلم نهائيا.

  • هافن: هل يمكن أن نرى معتز حسام أمام الكاميرا يؤدي مشهد فني في أحد أعماله الفترة القادمة ؟

اعتقد من مستحيل أن أخوض تجربة التمثيل مرة أخري بالرغم من أن سبق لي وشاركت في عدد من الأعمال الفنية في بداية مشواري الفني ولكن الآن أرى أن مكاني الأقرب إلي قلبي هو خلف الكاميرا الذي من خلاله استطيع من خلاله تفريغ كل طاقتي الفنية وأجد فيه متعتي الحقيقه.

  • هافن: هل تسمح بدخول شركة الانتاج في اختيار فريق العمل؟

إختيار فريق العمل من إختياري بالتعاون مع شركة الإنتاج.

  • هافن: وأيهما ينجح مقاييس الإختيار لشركة الإنتاج أم لمخرج العمل ؟

الاثنان مكملين لبعضهما وليس منفصلين، ولكن الفرق أن مقاييس اختيار مخرج العمل للكاست معتمدة على الموهبة، والإنتاج يهتم بالأسماء التي تعبر بها بأمان في مرحلة التسويق والتوزيع، ولا يمتلكون جرأة المحاولة أو الدخول في وجود احتمالات حتي لو بسيطه لفشل العمل، والخوف من الخسارة، وفي النهاية نجاح العمل يصب في مصلحة شركة الإنتاج، وفي مرحلة التحضيرات توجد الكثير من جلسات العمل التي تناقش بها هذه التفاصيل وفي النهاية نصل إلى قرار في صالح مصلحه العمل فقط.

  • هافن: هل قمت ببعض التعديلات في العمل ؟

الورق مكتوب بشكل متكامل العناصر الفنية ولا يحتاج إلي تعديل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!