ريمونتادا تونهام تقصي اياكس .. ويتاهل لأول مره في تاريخه لنهائي دوري ابطال اوروبا

واصل فريق توتنهام الإنجليزي “الحصان الأسود” لدوري أبطال اوروبا هذا الموسم ، مفاجأته بالتأهل لنهائى دوري ابطال اوروبا علي حساب اياكس امسترادام الهولندي ، بريموتادا خياليه بالفوز علي الفريق الهولندي ٣/٢ خارج الديار ومام اعين الجماهير الهولنديه في مباراة اياب نصف نهائي دوري الابطال .

وانتهي لقاء الذهاب بفوز اياكس بهدف نظيف علي ملعب توتنهام، لياتي الرد من توتنهام الذي سجل ثلاثة اهداف في الشوط الثاني بعد تاخره بهدف في الشوط الاول ، ليصعد الي النهائي الاوروبي بفارق هدف بأفضلية قاعدة الهدف خارج االارض التي يتم الاحتكام اليها في حالة التعادل .

وبهذا التاهل ضرب توتنهام موعدا ناريا مع ليفربول في نهائي انجليزي خالص بدوري ابطال اوروبا لاول مره منذ نهائي ٢٠٠٨ الذي جمع بين مانشستر يوناتيد وتشيلسي وانتهي بفوز اليوناتيد بركلات الترجيح .

وتلعب المباراه النهائيه علي ملعب اتليتكوا مدريد الاسباني “واندا ميتروبوليتانو” بالعاصمه المدريد ، في بداية شهر يونيو المقبل ، كما يعد هذه هي المره الاولي بتاريخ توتنهام التي يتاهل بها الي المباراه النهائىه لدوري ابطال اوروبا .
تفاصيل المباراه :شهدت بداية الشوط الاول تسجيل اياكس الهدف الاول في المباراه عن طريق دي ليخت بضربة راس قويه ، قضي بها علي طموحات الفريق الانجليزي في التاهل لدوري الابطال مبكرا .

وفي الدقيقه ٣٥ وعن طريق المغربي حكيم زياش عزز اياكس من تقدمه بالهدف الثاني ، بعد تسديدة قويه من داخل منطقة الجزاء ، لتتحطم امال الانجليز امام اعين لاعبي الطواحين الهولنديه .

وحاول توتنهام تقليص الفارق في الوقت المتبقي من الشوط الاول ، لكن لم تنجح اي محاولات لاعبي الفريق في الوصول الي مرمي الحارس اونانا لينتهي الشوط الاول بهدفين دون رد .
وفي الشوط الثاني من المباراه ، جاء الرد من توتنهام بهدف التعادل في الدقيقه ٥٥ عن طريق البرازيلي لوكاس موره ، وبمرور ٤ دقائق فقط عاد نفس اللاعب ليضيف الهدف الثاني لتوتنهام في الدقيقه ٥٩ ليعيد امال التاهل مرة اخري للاعبي “الاسبرز” وتنتعش حظوظهم في حلم التاهل للنهائي الاوروبي .

وفي الدقيقه السادسه من الوقت بدل الضائع عاد اللاعب لوكاس موره ، ليسجل هدف التاهل لنهائي دوري ابطال اوروبا في الوقت القاتل ، معلنا نهاية المسيره الرائعه لاياكس بدوري الابطال ، لتنهال دموع الجماهير الهولنديه ولاعبي الفريق الهولندي بعد اطلاق حكم المباراه صافرة نهاية اللقاء .

وتعد هذه ثالث ريمونتادا لا تصدق بدوري الابطال هذه الموسم ، بعد خروج باريس سان جير مان علي يد مانشستر يونايتد في دور ال١٦ من البطوله ، وتاهل ليفربول علي حساب برشلونه ، ليحقق توتنهام الريمونتادا الثالثه بإحراز ثلاثة اهداف في ٤٥ دقيقه قادته لنهائى دوري ابطال اوروبا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة | HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed