أخبار

المنظمة الدولية للأرصاد الجوية تتوقع ارتفاع الوفيات الناتجة عن موجة الحر في أوروبا

كتبت: سميرة شكري

توقعت منظمة الدولية للأرصاد الجوية، ارتفاع الوفيات الناتجة عن موجة الحر التي تضرب أوروبا خاصةً كبار السن والمرضى، وتوقعات بأن يشهد العالم كله درجات حرارة أعلى في المستقبل بسبب التغير المناخي.

وحذر مسؤولو منظمة الصحة العالمية، من أن جودة الهواء ستسوء بسبب موجة الحرارة، ويأتي تكاثر موجات الحر نتيجة انبعاثات الغازات الدفيئة التي تزيد من حدتها ومدتها.

وتوقعت هيئة الأرصاد أن تشتد الحرارة أكثر، لأن موجة حارة جدًا ألحقت أضرارًا بمدارج مطارات وأحدثت اعوجاج لخطوط سكك حديدية، كما أن نصف أراضي الإتحاد الأوروبي تواجه خطر الجفاف، مما يرجح تراجع المحاصيل الزراعية في دول مثل فرنسا ورومانيا وأسبانيا والبرتغال وإيطاليا.

وأعلنت بريطانيا حالة الطوارئ بسبب إرتفاع درجات الحرارة بشكل لم يسبق له مثيل، وقال وزير النقل أن الأمر سيستغرق سنوات عديدة قبل أن تتمكن بريطانيا من تحديث بنيتها التحتية بالكامل للتعامل مع درجات الحرارة المرتفعة.

وفتحت السلطات الفيدرالية المتاحف الكبرى مجانًا وبشكل استثنائي لمن هم فوق سن الـ ٦٥ هربًا من الحر، كما أنه تم إجلاء ١٦ ألف شخص في منطقة بورو بسبب الحرائق، ولا تزال حرائق الغابات في أسبانيا مستمرة من قرابة عشرة أيام، وتم إجلاء ما يقرب من ٦٠٠٠ شخص بسبب النيران التي دمرت الغابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!