الفن نيوزفن

مسار إجباري يُحيي حفلًا غنائيًا بالمسرح الروماني بالإسكندرية

✍️ مها صابر راشد

يستعد فريق مسار إجباري يوم الأربعاء ١٠ أغسطس لإحياء حفلًا غنائيًا بالمسرح الروماني بالإسكندرية.

ومن المقرر أن يقدم الفريق خلال الحفل عددًا من أغنياته مثل:”صباحك، نص الحاجات، تقع وتقوم، كانت هتفرق، لسه الدنيا، نهاية الحكاوي، شيروفوبيا”، وغيرهم.

أعضاء الفرقة هم: هاني الدقاق، أيمن مسعود، محمود صيام، أحمد حافظ، تامر عطا الله، وهاني بدير.

يشار إلى أن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة إعتمدت برنامج فعاليات مهرجان المسرح الروماني بالإسكندرية، من بداية ٥ أغسطس حتى ١٠ أغسطس المقبل، ويقام المهرجان على مدى ٦ ايام متواصلة والذي إستمر توقفه ٣ سنوات، بعد جائحة كورونا، وسوف يعود من جديد ليضئ الساحة الفنية، المهرجان من تنظيم الدكتور مجدي صابر.

كما أن فريق مسار إجباري تأسس عام ٢٠٠٥ بدأت من الإسكندرية، حيث أن أعضاء الفريق قاموا بإختيار اسم مسار إجباري إعتراضًا على القيود التي يفرضها المجتمع، حيث أهتم الفريق منذ بدايته بالقيام بحفلات بأماكن مختلفة، حيث قدم عروضًا بالولايات المتحدة الإمريكية.

كما أشترك أعضاء الفريق بأعمال على الساحة الفنية من ضمن أعمالهم فيلم الحاوي، ميكروفون وتعد فرقة مسار إجباري من أقدم الفرق الغنائية في مصر والعالم العربي، تمتد رحلتها لأكثر من 17 عامًا، حصيلتها ثلاثة ألبومات، وهم “اقرا الخبر” و”تقع وتقوم” و”الألبوم”.

تقدم الفرقة أيضًا نوع من الموسيقى التي تمزج بين موسيقى الروك والجاز، وتأسس فريق مسار إجباري على يد هاني الدقاق، “جيتار”، برفقة أيمن مسعود، “كيبورد”، وبرفقة أحمد حافظ، “باص”، و تامر عطا الله، “درامزذ”.

يذكر أن طرح فريق مسار إجباري أول أغاني ألبومه الجديد منذ عدة أشهر، وحملت الأغنية اسم “نص الحاجات”، الأغنية كلمات محمد البحيري، ألحان هاني الدقاق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!