الفن نيوزفن

رانيا فريد شوقي تُحيي الذكرى الـ25 لوفاة والدها الراحل فريد شوقي

كتبت: نورهان مجدي الغنام

أحيت الفنانة رانيا فريد شوقي ذكرى وفاة والدها الراحل الفنان الكبير فريد شوقي في ذكرى وفاته الـ25، وأحيت أيضًا الذكرى الـ42 على وفاة رشدي أباظة.

حيث نشرت عبر صفحتها الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، مقطع فيديو يجمع بين والدها الراحل فريد شوقي والفنان رشدي أباظة، وعلقت على الفيديو قائلة:”اليوم تمر الذكرى الـ25 على وفاة والدي الفنان الكبير فريد شوقي، وأيضًا الذكرى السنوية الـ42 لوفاة رشدي أباظة”.

ويصادف اليوم ذكرى وفاة الفنان الراحل فريد شوقي، حيث شارك في العديد من الأعمال الفنية، منها “ملائكة في جهنم، ملاك الرحمة، حب، المغامر، ليالي الآنس، اللعب بالنار، قلبي دليلي، القاتل، غني الحرب، الصيت ولا الغني، طلاق سعاد هانم، رجل لا ينام”، والعديد من الأفلام حيث شارك فيما يقرب من أكثر من 150 فيلمًا.

وشاركت رانيا في مسلسل “الحلم” الذي تم عرضه في يناير 2022، من إخراج حسني صالح.

شارك في هذا العمل كلًا من محمد رياض، صابرين، رانيا فريد شوقي، أنوشكا، سميرة عبد العزيز، نهال عنبر، كمال أبو راية، صلاح عبدالله، مدحت إسماعيل، محمود الجابري، شريف خير الله، عمر زهران.

مسلسل “الحلم” يتكون من 38 حلقة وكانت تدور جميع أحداثه حول سيدة مكافحة تقف مع زوجها، وتكافح معه في الحياة وتساعده ليتخطيان جميع المصاعب التي تواجهما، حيث تقوم الأحداث في منطقة حي الأسمرات “المدن الجديدة”، وجهود الدولة في إنقاذ حياة سكان العشوائيات ونقلهم إلى الأحياء الجديدة، وتغير حياتهم إلى الأفضل، وإنقاذ مصر من العشوائيات.

ويذكر أن شاركت أيضًا رانيا فريد شوقي في مسلسل “أبو العروسة” الجزء الأول والثاني والثالث، وجسدت فيه شخصية “نيرة” صديقة فيفيان، وشيري.

العمل من إخراج وتأليف هاني كمال، وشارك في بطولة الجزء الثالت كلًا من سيد رجب، سوسن بدر، ولاء الشريف، محمود حجازي، كارولين عزمي، نيرمين الفقي، مدحت صالح، محمد عادل، خالد كمال، أحمد صيام، صفاء الطوخي، محمد حاتم”.

وكل جزء من هذا المسلسل تختلف قصته وأحداثه عن الجزء الآخر، حيث نرى في الجزء الثالث أن عبد الحميد الذي يجسده “سيد رجب”، الذى خرج على المعاش يواجه مشكلة زواج ابنته هاجر التي تجسدها “كارولين عزمي”، والتي ما زالت تدرس بالجامعة، وتخوفاتها النفسية، ومشاكل ابنته الكبرى زينة التي تجسدها “ولاء الشريف”، مع زوجها طارق الذي يجسده “محمود حجازي”، إضافة إلى مشكلة ابنه أكرم الذي يجسده “محمد عادل” مع خطيبته، وقراره لترك العمل، وفي النهاية يقرر أن يتزوج “مريم” جارته الذي يحبها، والتي تجسدها “ديانا هشام”، وكذلك مشاكل ابنائه الأصغر مرزوق، وبدرية.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!