أخبار

موسم الفيضان يتسبب في مقتل ٥٦ شخصًا حتى الآن في إيران وانهيارات المباني والطرق

كتبت: سميرة شكري

تسببت سيولًا جارفة في مشاهد صادمة تحبس الأنفاس في إيران، وتعد من أسوء الفيضانات خلال السنوات السابقة ،في مقتل ٥٦ شخصًا حتى الآن، وهناك أشخاص في عداد المفقودين وعمليات البحث عنهم مستمرة حتى الآن، وألحقت أضرارًا كبيرة بالطرق والمنشآت والمساكن، والسيول الجارفة اجتاحت أكثر من ٢١ محافظة في أنحاء البلاد، والعلماء يؤكدون أن ما هو قادم أعظم.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية، عن رئيس هيئة الإنقاذ والإغاثة أنه خلال الأيام الأخيرة قدمت المساعدة لـ ١٧٦٣٨ مواطنًا، وتم نقل آلاف الأشخاص إلى مواقع آمنة، وحصل أكثر من ٥٠٠٠ شخص على أماكن إقامة طارئة.

والمسؤولون الإيرانيون يؤكدون أن فرق الإنقاذ في حالة تأهب قصوى في أنتظار ما قد تسببه موجة الأمطار الغزيرة التي تسببت في فيضان بعض الأنهار، وسيول جارفة تأخذ في طريقها كل شيء،و انهيارات للتربة في بعض المناطق وانقطاع التيار الكهربائي في بعض الطرق.

الجدير بالذكر أن ارتفاع درجة حرارة الكوكب تؤدي إلى زيادة نسبةً تبخر الماء من المحيطات والأنهار، وهو ما قد يتسبب في دخول كميات كبيرة من المياه في الغلاف الجوي، مما يؤدي إلى ظاهرة الأمطار الغزيرة والعنيفة التي تشهدها بعض البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!