تصريحات

“هاخد حقي بالقانون”…أول رد لـ الشاعر إبراهيم عبد الفتاح عقب ادعاءه بسرقة أغنية “لو بإيدي” (خاص)

أثير الجدل مؤخرًا في مواقع التواصل الاجتماعي عقب اتهام الشاعر الكبير إبراهيم عبد الفتاح لـ الشاعرة الشابة منة القيعي بالسرقة الفنية لـ مقطع من أغنية من أشهر أغانيه وهي “لو بإيدي” لـ وجيه عزيز وذلك من خلال منشور له عبر “فيس بوك”

حيث أن منة نسبت سطر من أغنية “لو بإيدي” إلى أغنية “سايرينا يا دنيا” لـ أحمد سعد دون استئذان وتحديدًا في مقطع “صدقيني لو بإيدي كنت أشيلك بين وريدي”، فالمقطع الأصلي يعود إلى زمن الثمانيات ويقول “صدقيني لو بإيدي كنت أضمك بين وريدي”.

وكان لمجلة هافن حديث خاص مع الشاعر إبراهيم عبد الفتاح حول ذلك الأمر لإزالة الغبار حول الموضوع وتوضيح النقاط المفقودة، حيث أنه قال أنها ليست المرة الأولى الذي صرح فيها أن أغنية “سايرينا يادنيا” مسروقة عندما كتب منشوره أول أمس بل وضح عقب طرح الأغنية فقال: “أنا كتبت على صفحتي وقت نزول الأغنية وذكرت السطر التي تم سرقته ولكن لم يهتم أحد”.

موقف أحمد سعد مع الشاعر إبراهيم عبد الفتاح

كما استطرد الشاعر وقال أنه تواصل مع مطرب الأغنية الأصلي “أحمد سعد” ولكن دون جدوى فقال: “بعدها كتبت لأحمد سعد رسالة ع الواتس وضمنتها أنها أغنيتي و رد بعد ساعات بأنه لسة هيسمع ثم اختفى ولم يعلق”.

الإجراء القانوني الجاري من قبل إبراهيم عبد الفتاح

أما عند سؤاله عن الإجراء القانوني الذي سيأخذه تجاه ذلك الأمر بادر بالرد وقال: “في البداية كنت هكتفي باعتذار منة، لكنها رفضت التعليق حين خاطبها أحد المواقع ولذلك عدلت موقفي وشرعت في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة”.

وأردف الشاعر عن الحكم المُرضي له عقب إتخاذ الإجراءات اللازمة وقال: “مايراه القانون سيكون ملزما للجميع سواء بحذف الأغنية أو بتقدير حجم الضرر ومن ثم العقوبة المناسبة”.

بداية القصة بين إبراهيم عبد الفتاح ومنة القيعي

اتهم الشاعر الكبير إبراهيم عبد الفتاح الشاعرة الشابة منه القيعي بسرقة مقطع من أغنيته الشهير “لو بإيدي” ووضعته في أغنية “سايرينا يا دنيا” لـ أحمد سعد

حيث أنه قال من خلال منشور على فيس بوك عقب أزمة اتهام أكرام حسني بسرقة أغنية “للي” للكينج : “صباح الخير” كتبت هذا الكلام بعد أن رفضت طلبا بعمل مداخلة بأحد البرامج بخصوص قضية أبو حفيظة ”

لماذا ” هاج ” الإعلام على فخدة ” واجب عليه رده ” ولماذا غض البصر وبلع لسانه في قضية ” لو بإيدي كنت اخبيكي ف وريدي ” هل لأننا كنا خارجين من عيد الأضحى، هل لأن الأغنية محل الخلاف عند أكرم تخص الكينج وعند منة تخص وجيه عزيز؟ هل أكرم حسني أقل شأنا وسهل النيل منه عن منة عدلي القيعيهل السرقة واضحة عند أكرم وملتبسة عند منةهل منة إيديها خفيفة وايد أبوحفيظة غشيمةالحقيقة العكس هو الصحيح ، بل وتجب محاكمة منة بتهمة الركاكة والغباء الفني عند محاولتها إعادة إنتاج جملتي!

وتابع: “ثم لماذا لم أطالب بحقي , والذي لو شئت لحصلت عليه بمنتهى السهولة وپأثر رجعي لأن أغنية ” لو بإيدي ” ولدت قبل السيدة منة بسنوات والجملة عندي تنطوي على تركيب فني والجملة عند أكرم واردة وعادية وحتى لايجتهد أحدهم ويدعي أن العبد الله أكثر ثراء فتجاوز واستغنى

واختتم حديثه: “حاشا وكلا وكتير باتأخر ٥ أو ٦ شهور عن دفع الإيجار ومش بس كدا أنا قعدت شهرين باتألم لحد أصدقائي ‘ لاحرمني الله منهم ” ماأخدوني من إيدي للعيادة ثم الأشعة وخلافه وتكفلوا بكورس الدواء كاملا كل مافي الأمر أن بعض الإعلام وضيع ومتهافت وركيك ومتواطئ وعايز يركب التريند فبيعمل م الحبة قبة”.

إبراهيم عبد الفتاح شاعر (جزيرة غمام)

ومن جهة آخرى، لا يجب أن نغفل عن ذكر أن الشاعر إبراهيم عبد الفتاح ترك بصمة قوية وهائلة في مسلسل “جزيرة غمام” التي تم عرضه في السباق الرمضاني الماضي 2022 حيث أنه كاتب التتر والمواويل الموجودة بالمسلسل وجاء ذلك التعاون العظيم مع الكاتب عبد الرحيم كمال الذي سيخوض السباق الرمضاني بمسلسل “الحشاشين”.

وحتى نرى ثنائية عظيمة مثل ثنائية إبراهيم عبد الفتاح وعبد الرحيم كمال مرة آخرى، كان لهافن سؤال للشاعر عن مدى استعداده لكتابة أغاني مسلسل “الحشاشين” إذا أستدعى الأمر وهل يمكن تكرار التجربة مرة آخرى فقال: “أكيد لو عبد الرحيم طلب مني كتابة أغاني لمسلسل الحشاشين لن أتأخر وانا أقدر وأثمن مايكتبه الصديق المبدع عبد الرحيم كمال وسيسعدني التعاون من جديد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!