الفن نيوزفن

نجوم الغناء في مرمى الإتهامات بالسرقة

ترددت أقاويل حول سرقة الأغاني، مما أثار دهشة الجمهور على السوشيال ميديا، وبدأت الخلافات تكثر حول هذا الفعل سواء سرقة كلمات الأغاني أو الألحان الخاصة، وطرحها مرة أخرة، وجاءت وسط هذه الخلافات أغاني لأكبر نجوم غناء في مصر والوطن العربي، منهم”الكينج محمد منير، تامر حسني، عمرو دياب، محمد رمضان، أحمد حلمي وحسن شاكوش”.

الأقاويل تنتشر حول سرقة أغنية “للي” للكينج “محمد منير

فبعد طرح فيديو كليب جديد يحمل عنوان “للي”، حدث خلاف على هذه الأغنية، بين الفنان أكرم حسني وهو كاتب وملحن هذه الأغنية، والمطرب محمود المنسي، الذي كان طرح أغنيةً أعتقد أنها متشابهةً مع “للي”، ولكن بعنوان “ولد الهلالية”.

ورغم نجاح هذه الأغنية بعد طرحها وتحقيقها لملايين المشاهدات خلال أيام، قام يوتيوب بحذفها، بعد انتشار خبر سرقتها، إلا أن الفنان أكرم حسني قام بتوضيح ماحدث معه، وعادت الأغنية مرةً أخرى، وتم طرحها من جديد، عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويوتيوب.

وأصبحت تريند من جديد، وتقول مطلع كلمات هذه الأغنية كالتالي:

“سألته هل داء الولع كان الجواب صدّه
ساق الدلال ساق الدلع مفاتيح هواه صدّوا
ومشيت أوشوش في الودع ولا جاني ليه ردّه
اللي فتح باب الوجع واجب عليه ردّه”.

إتهام السرقة يطال تامر حسني بأغنيته “عشأنجي”

حيث تم أتهامه من قبل الكاتب “أسامة عبد العزيز” بسرقة كلماته بالنص، وقال عبر حسابه على الفيسبوك بأنه تم سرقة ديوان له من قبل الفنان تامر حسني لأغنيته الجديدة، وهدد أسامة عبد العزيز بعدم ترك حقه نهائيًا.

وحققت أغنية “عشأنجي” نجاحًا كبيرًا خلال طرحها، وتخطت حاجز المليون مشاهدة خلال 24 ساعة فقط من طرحها، بينما وصل عدد مشاهداتها إلى مليون و486 ألف مشاهدة، وتصدرت تريند يوتيوب.

وأغنية “عشأنجي” من كلمات حمادة السيد، وألحان مديح محسين، أمير محروس والإخراج لتامر حسني.

“من أجل زيكو” سرقوا الغزالة… هجوم جديد على أغنية “الغزالة رايقة”

عقب انتشار أخبار عن سرقة لحن هذه الأغنية من أغنية روسية تحمل اسم “wild lioness”، وأقتربت هذه الأغنية الروسية من الوصول إلى 100 مليون مشاهدة، عبر منصة الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.

وحققت “الغزالة رايقة” نجاحًا باهرًا بعد طرحها، وأصبحت تريند يوتيوب في مصر والبلاد العربية وترددت بين مواقع السوشيال ميديا.

سعد المجرد وإليسا و”أول دقيقة”

رغم نجاح أغنية سعد المجرد وإليسا، والتي تحمل عنوان “أول دقيقة”، وتصدرها تريند يوتيوب وانتشارها بشكل سريع في شوارع البلاد العربية، وتادولها كأغنية رقص سلو في الأفراح والمناسبات، هجوم شديد واجه هذه الأغنية، واتهام الثنائي بسرقة هذه الأغنية من أغنية، تحمل عنوان “شو محسودين”، والتي صدرت عام 2018، وهي من كلمات علي المولي وألحان جاد قطرين.

وكانت أول كلمات أغنية “أول دقيقة”:

بغير من عيني وأنا شايفك وده اللي وصلت ليه
لو أسمع اسمي بشفايفك بقولك كرريه
وعمري ما ها أقدر أوصف لك بحبك قـد إيه.

البطل اللي نفسهم يقلدوا سرقوا “البطل” نفسه

واجه محمد رمضان هجومًا بعد سرقة أغنية “البطل” من كلمات كالوشا الفنار، ألحان إسلام شندي وتوزيع إسلام ساسو، تعرضت أغنية “البطل” لهجوم شديد واتهام محمد رمضان بسرقة الأغنية “البطل” من صاحبها “يوسف عبد القادر” الشهير بـ”أبو أصالة”.

وقام أيضًا أسامة الجوكر “مدير أعمال فريق “الباور العالي”، والمشرف على تقديم الأغنية باتهام محمد رمضان في فيديو له، عبر حسابه على “الفيسبوك” بسرقة مهرجان “البطل” الذي قدمه منذ 3 سنوات، وكتب كلماته ولحنه كالوشا الفنار، وتوزيع إسلام ساسو، وهو نفس الثنائي الذي تعاون مع الفنان محمد رمضان في الأغنية.

“خلاف” بنت الجيران متواصل بين حسن شاكوش وحماقي

تم طرح فيديو كليب “بنت الجيران” لنجمي المهرجانات المعروفين “حسن شاكوش وعمر كمال”، بعدما قال حسن شاكوش في تصريحات تلفزيونية أن أغنية “حاجة مستخبية” لا ترجع ملكيتها لحماقي ومدين، وهي أصلها أجنبي، رد حماقي وأتهمهما بسرقة لحن أغنيته وهي”حاجة مستخبية”، والتي تم طرحها عام 2012، وهي كلمات: محمد عاطف وألحان: مدين.

وبعد أن وضح حماقي حقوق ملكيته للأغنية، قام يوتيوب بحذف أغنية بنت الجيران، التي حققت الكثير من النجاحات وتخطت الملاييين من المشاهدات، وأثارت الجدل في البلاد الأجنبية وكانت تريند وسبب في شهرة كمال وشاكوش، مما جعلهم معروفين وسط الساحة الفنية لأغاني المهرجانات.

وبعد اعتذار حسن شاكوش لحماقي عادت الأغنية مرة أخرى عبر يوتيوب.

“3 دقات” لأبو ويسرا

وحققت “3 دقات” نجاحًا كبيرًا خلال طرحها، وكانت تريند يوتيوب في وقتها وتخطت حاجز المليون مشاهدة في وقت قصير.

كده يا رضا تسرق رضا

تعرضت أغنية “3 دقات” التي اشترك فيها كلًا من أبو ويسرا للهجوم، واتهامهما بسرقة الأغنية من مطرب أسباني، ويعود أصل الأغنية بعنوان “غروب الشمس”.

سرقة أغنية “كده رضا” التى قدمها أحمد حلمي ومنة شلبي في فيلم “كده رضا” من النجمة العالمية “جنفير لوبيز”، وتعرضت الأغنية للهجوم على الرغم من بعد المسافة لتقديم هذه الأغنية وهذا الفيلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!