الفن نيوزفن

أحمد بدير من أبرز الحاضرين لعرض رواية الحبار لشادي مقار

كتبت: نورهان مجدي الغنام.

أقيم اليوم ندوة في مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك التابعة إلى القصر الثقافي، لعرض روايه الحبار الخاصة بالكاتب شادي مقار، وحضر العديد من الفنانين وأقاموا المناقشات حول رواية الحبار، وعرض فيلم قصير حول الرواية.

كان من أبرز الحاضرين لعرض رواية الحبارإيهاب فهمي وزوجته، دينا فؤاد، دنيا عبد العزيز وزوجها، إدوارد، محمد محمود عبد العزيز، خالد أنور، صبري فوز، محمد الشرنوبي، أحمد بدير، أحمد صفوت، مهند حسني، مادلين طبر، دينا، محمد رزق، وحضر أيضًا بعض الإعلامين”.

بعد عرض فيلم قصير حول رواية “الحبار” تم فقرة المناقشات وإبداء الفنانين رأيهم في الحوار ومن ضمنهم مادلين طبر التي تناقشت حول الرواية وكتابتها.

وأبدا كلًا من إيهاب فهمي وأحمد بدير عن رأيهم في جمال الرواية، وحول ماتتحدث عنه الرواية، وإبداء آرائهم في تشجيع على كتابة الروايات وتأليفها.

وشارك في هذه الندوة أيضًا الدكتور شوكت المصري “أستاذ بأكاديمية الفنون”، المخرج عادل أديب”، وأشاروا جميعًا إلى أن المنتج شادي مقار تأخر كثيراً في إخراج روح الفن والتأليف من داخله بعد إطلاق رواية الحبار.

وأشار أحمد بدير في حديثه عن بداية لقائه بالمنتج شادي مقار حيث قال: “كنت وقتها أوقع عقد عمل فني مع ريمون مقار، وبعد ذلك أستوقفني شادي وطلب مني قراءة القصة، فقولت لنفسى هو عشان وقعت مسلسل خلاص لازم أقرأ القصة، لكن عند قرأتي لأول صفحتها شدتني الرواية لقراءة باقي الرواية، وتخيلتها شريط سينمائي أمامي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!