الفن نيوز

متحف الطفل يشهد فعاليات “ليالي الهند” بحضور ممثلين عن السفارة الهندية بالقاهرة

أقيمت أمس الخميس 4 أغسطس فعاليات “ليالي الهند”، بمتحف الطفل بمنطقة مصر الجديدة في القاهرة، وذلك بحضور ممثلين عن السفارة الهندية بالقاهرة.

والذي كان من بينهم المستشار الثقافي لسفارة الهند الأستاذ مينا، وهو سكرتير ثان ثقافي، بالإضافة إلى كونه مدير المركز الثقافي الهندي، كما كان من بين الحضور الأستاذ محمد سعيد، منسق البرامج الثقافية بسافرة الهند.

وقد بدأ برنامج “ليالي الهند” بمتحف الطفل بعرض ثلاثة أفلام قصيرة، للتعريف بثقافة الهند وحضارتها، إلى جانب تعدد الثقافات والديانات بها، حيث جاء اول فيلم بعنوان “روح الهند” أو “The Spirit Of India”، بالإضافة إلى فيلمين آخرين.

وألقت الأفلام الثلاثة الضوء على أهم المعالم الأثرية في الهند والمناطق السياحية هناك، وكذلك المشروعات التكنولوجية، وأهم المدن هناك مثل مومباي، كلكتا، تاج محل وغيرها.

وبعد ذلك أقيم عرض غنائي للفنانة الشابة الموهوبة جنا عمر، والتي تجيد الغناء الهندي، تبعه ظهور فرقة لمجموعة من الفتيات، التي قدمن عددًا من الرقصات الهندية.

وظن الجمهورفي القاعة أن الفرقة من الهند، لكن كانت المفاجأة أنهن فتيات مصريات، قمن بتكوين فرقةً للرقص الهندي، حيث يجدن الرقص الهندي في تناغم واضح بينهن.

ثم صعدت على المسرح الفنانة الموهوبة جنا عمر، والتي أبهرت الحضور بموهبتها في الرقص الهندي، إذ قدمت فقرةً منفردةً للرقص الهندي، أظهرت في تمكنها في هذا النوع من الرقص.

يذكر أن فعاليات “ليالي الهند”، أقيمت في متحف الطفل بالتعاون مع السفارة الهند بالقاهرة ومركز مولانا آزاد للثقافة الهندية.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by HAVEN Magazine
error: Content is protected !!