الفن نيوز

يسري نصر الله: “الطريقة الوحيدة التي تجعل الشخص يحافظ على موهبته إنه يحافظ على فضوله وشغفه بشغلته”

استضافت الإعلامية إنجي علي المخرج يسري نصر الله ضيفًا في برنامج “أسرار النجوم” المذاع على قناة وراديو نجوم إف إم، وكشف عن العديد من الأسرار وأعماله الفنية الأخيرة والقادمة.

وقال: “لما عملت (باب الشمس) قالوا لي طالما أنت تعرف تقدم أفلاما ملحمية بهذه الطريقة فـ تعالى قدم عمل عن صلاح الدين الأيوبي، وأنا لم أكن أريد عمله أساسا فقلت لهم إنه كان معروفا عنه إنه يكره المصريين وكان كرديًا فرفضوا وقالوا لا لن نقدم هذا الجانب، فهذا فخ أن توضع في خانة معينة، ولذلك لا أحب وضعي في خانة نمط إنتاج معين وأفلاما واحدة”.

وتابع يسري: “أنا عمري ما عملت أفلاما عن قضايا وحتى (باب الشمس) عملته عن ناس أنا بحبهم، وأنا بحب الفلسطينيين، والفيلم لم يواجه هجوما عند طرحه”.

وكشف المخرج يسري نصر الله عن تفاصيل عمله الفترة المقبلة قائلًا: “شغال على فيلم كاتبه شاب اسمه أحمد الزغبي، وهذا السيناريو أخذ كذا جائزة من سنتين اسمه (أسطورة زينب ونوح)، وسيناريو عاجبني جدا، والعمل فيه جانب أثار خيالي والحدوتة بسيطة جدا

ولكن تنفيذه صعب جدا ولد وبنت مراهقين عايشين وسط سيول وضباب ويكتشفوا العالم بمعنى إنهم يواجهوا مخاوفهم والخرافات التي تربوا عليها، ونحن حاليًا في مرحلة البحث عن الولد والبنت، خصوصا إن لازم يكونوا صغار في السن البنت 13 سنة والولد يكون 15 سنة، وأحداث العمل تدور في الصعيد، تقنيا الفيلم صعب جدا وأنا مرعوب منه، وأنا داخل في منطقة تكنيك ليست مألوفة لي”.

وأضاف نصر الله: “لو سألتيني ندمان على إيه، أقولك أنا ندمان إني لم أقدم إعلانات وهذا لأنك تجربي ماكينات وتقنيات جديدة على حساب صاحب الإعلان، ورفضت تجارب كثيرة سابقة الحقيقة وكان ممكن أجرب كاميرات وتقنيات جديدة، ولكن ما زلت أتعلم”.

وتحدث نصر الله خلال الحلقة عن خبراته الحياتية معلقًا: “لما سافرت بيروت وعشت 4 سنوات هناك دون عائلتي أو صداقات وناس أتعرف عليهم لأول مرة في مجتمع صعب ومعقد جدا ولكن في نفس الوقت قدرت أعيش لوحدي، ومفيش الإحساس الزائف بالأمان في وقت يكون محاطا بعائلته وأصدقائه، فيه عائلات تتكون مع تجاربك وخروجك من المعطيات البديهية”.

وأشار إلى: “أول فيلم اشتغلته كان مع ممثلين لم يكونوا محترفين، ولكني لم أعمل مع فنان لا أحبه، وموهبة الفنان حاجة عظيمة والطريقة الوحيدة التي تجعل الشخص يحافظ على موهبته إنه يحافظ على فضوله وشغفه بشغلته، وإنه لا يشعر إنه مظلوم، واللي يقتل أي حد موهوب إنه يشعر إنه الفنان الحساس العبقري واللي مفيش حد فاهمه”.

وأكمل حديثه: “فيه لحظات بالطبع أشعر فيها باليأس ولكن ما يخرجني منها أنه مرة واحدة اكتشف أن شيء ما لفت نظري وأمارس فضولي لمعرفة الموضوع الجديد وقصة حب جديدة أقدر أعيشها سواء مع طرف آخر أو موضوع ما”.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!