أخبار

حريق هائل بكنيسة أبو سيفين بمنطقة مطار إمبابة شمال الجيزة أسفر عن وفاة 41 شخص وإصابة 14 أخرين

كتب: يوأنا ملاك

حدث صباح اليوم الأحد، حريق هائل في كنيسة أبو سيفين بمنطقة مطار إمبابة شمال الجيزة، وتلقت شرطة النجدة بلاغاً أفاد بالحريق.

الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، يتابع تداعيات حريق كنيسة الشهيد أبو سيفين بإمبابة يوجه بسرعة تقديم الخدمات الإسعافية والطبية للمصابين .

وأشارت وزارة الصحة إلي دفع 30 سيارة إسعاف لمكان حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة مصابة إلى مستشفى إمبابة العام وأيضًا مستشفي العجوزة، وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار إلي رفع حالة الاستعداد لمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مؤكدًا وجود جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات المستقبلة للحالات المصابة.

ونشر صباح اليوم الأحد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوست عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، قائلاً: “أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين .. وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها”.

ومن الجدير الإشارة إليه أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجري اتصالًا هاتفيًا مع قداسة البابا تواضروس الثاني، حيث تقدم بتعازيه في المتوفين في الحادث الأليم، وأكد قيام كافة مؤسسات الدولة بتقديم كافة الإجراءات اللازمة للمتوفين والمصابين.

وتقرر صرف إعانة عاجلة 50 ألف جنيه عند فقد رب الأسرة، ومبلغ 25 ألف جنيه عند فقد فرد من الأسرة، ومبلغ 5 آلاف جنيه للمصابين.

وانتقل فريق من النيابة العامة منذ قليل إلى موقع حريق كنيسة أبو سيفين بالمنيرة في إمبابة كما انتقل فريق من المعمل الجنائي للوقوف على أسباب الحريق الذي نشب صباح اليوم داخل الكنيسة، ويُقال أن سبب نشوب الحريق تكييف في الطابق الثاني من الكنيسة، وأن انبعاث غاز كثيف هو السبب في الوفيات والإصابات ويُجري الأن أعمال التبريد في الكنيسة.

وأسفر الحريق عن وفاة 41 شخص وإصابة 14 أخرين، ندعو الله أن يُصبر ذويهم ويرحمهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!