أخبار

شيخ الأزهر«تألمَّنا أشدَّ الألم»، ومدبولي وعدد من المسؤولين والإعلاميين يدعمون مصابي حريق كنيسة أبو سيفين

كتب: يوأنا ملاك

حدث صباح اليوم حريق هائل في كنيسة أبو سيفين بمنطقة مطار إمبابة شمال الجيزة، وأسفر الحريق عن وفاة 41 شخص وإصابة 14 آخرين.

وقام رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتفقد مكان الحادث، وتوجه لزيارة مصابي حادث كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة بالمستشفيات التي يتلقون خلالها العلاج مستشفي إمبابة العام ومستشفي العجوزة، يرافقه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

وقام رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بإجراء أتصالًا هاتفيًا للبابا تواضروس الثاني، لتقديم التعازي في ضحايا حريق الكنيسة، وأكد على قيام أجهزة الدولة بتقديم كل وسائل الدعم والرعاية لمصابي الحريق وفقًا لتعليمات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفور وقوع الحريق توجهت الوزيرة نيفين القباج إلى مستشفى العجوزة مستشفى إمبابة العام، لتفقد مصابي حادث كنيسة أبو سيفين بإمبابة، كما أمرت نيفين القباج فرق الهلال الأحمر المصري بالتواجد إلى مكان الحادث لتقديم أوجه الرعاية الكاملة لمصابي حريق كنيسة أبوسيفين بإمبابة.

كما تقدم الأزهر الشريف وإمامه فضيلة أ.د أحمد الطيب بتقديم التعازي للبابا تواضروس الثاني، حيث قال مفتي الجمهورية في بيانه اليوم الأحد: “تألمَّنا أشدَّ الألم، وننعى بمزيد من الأسى والحزن ضحايا الحريق الذي وقع صباح اليوم الأحد، ونعرب عن خالص التعازي والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، وإلى الكنيسة المصرية في ضحايا حريق كنيسة “أبو سيفين” بمنطقة المنيرة الغربية بإمبابة، سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يُلهم أُسَر الضحايا وذويهم الصبر والسلوان”.

كما قام الفنان نبيل الحلفاوي بنشر تغريدة عبر تويتر لمواساة وتعزية أهالي ضحايا الحادث الأليم قائلًا: “فجيعة مؤلمة.. رحم الله الشهداء وخالص العزاء لأسرهم ألهمهم الله الصبر والسكينة.. وصادق الدعوات بتعافي المصابين.. لطف الله بهم وبأهاليهم جميعا”.

وأيضًا قام الإعلامي أحمد موسى بنشر بوست عبر صفحة برنامجه ” علي مسئوليتي” علي فيسبوك لمواساة وتعزية أهالي ضحايا الحادث الأليم قائلًا:”خالص العزاء لقداسة البابا تواضروس الثاني في ضحايا حريق الكنيسة، والعزاء والمواساة لكل المصريين علي فقدنا أحبة لنا، ندعو الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ويشفي المصابين”.

وتقدم النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، بخالص التعازي والمواساة لأهالي ضحايا الحادث الأليم وقال في برقية عزاء عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: “خالص العزاء للشعب المصري ولأسر الضحايا الأبرياء الذين رحلوا عن عالمنا في بيت من بيوت الله أثناء أدائهم الصلوات بالكنيسة، وآخر كلماتهم دعاء وتقرب إلى الله .. سائلين المولي عز وجل أن يرحمهم ويلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان .. وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل .. حفظ الله مصر وشعبها العظيم”.

ومؤسسة حياة كريمة، على نعى ضحايا الحادث الأليم وتؤكد علي تقديمها كل أنواع الدعم لضحايا ومصابى الحادث الأليم، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويلهمهم الصبر والسلوان مع تمنياتنا بالشفاء للمصابين.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!