تصريحاتفن

الجمهور يربط ألبوم “يستاهل بوستين” لـ”رامي جمال” بالسابعة مساءً


صناع ألبوم “يستاهل بوستين” يصفون رامي جمال بـ”المجتهد والجدع”

كلمة “أدبتنا الدنيا” لم تكن موجودة بالفعل في الأغنية

اسم أغنية “موقف ضعف” كان من اختيار رامي جمال

أغنية “بقيت أخاف” حالة معظم الناس عاشوها بين تجارب حياتهم

أغنية “في جمال كدا” تيمة موسيقية مبهجة

أغنية “مسيرى أنساك” موضوع مكتوب موجه لأي حد بيقابل الحب بعدم التقدير

فنان صاحب صوت وإحساس قوي ومؤثر في قلوب الجميع، لديه خامة صوت مؤثرة وقوية تأخذك لعالم آخر معه عند سماع أول حروف من أغانيه.

سواء في أغاني الدراما، الشجن، الرومانس، أو الغزل، قدر على خطف قلوب الشباب والكِبار أيضًا، وأصبح صوته العذب يتربع على عرش قلوب الجميع.

فصوته وأغانيه وشغفه يأخذك لعالم آخر لتسرح بخيالك مع خامة صوته المنفردة، في الأغنية التي تسمعها بكلماتها وألحانها، وبالطبع صوته العذب، وهو المطرب رامي جمال، والذي حقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا في الآونة الأخيرة بألبومه الجديد الذي حمل اسم مختلف وجديد من نوعه وهو ألبوم “يستاهل بوستين”، وأيضًا حقق الألبوم نسب مشاهدات عالية منذ طرحه من أسبوعين وحتى الآن، وتخطت نسب المشاهدات عبر موقع الفيديوهات العالمي”يوتيوب” لأكثر من 5 مليون مشاهدة.

وهذا الألبوم الصيفي الجديد من نوعه قرر رامي جمال أن يطرح أغانيه تباعًا على مدار 12 يوم كاملين، في تمام الساعة السابعة مساءً، لتتعلق في أذهان محبيه وجمهوره في مصر والوطن العربي الساعة السابعة، لكي ينتظرون أغاني رامي المختلفة والمتنوعة، والذي يبهرهم بها كعادته في مختلف ألبوماته الغنائية.

وكان الألبوم دامج لأكثر من لون غنائي جمع فيهم بين الدراما والشجن والرومانسية والحب.

فجمع الرومانسية بأغنية “كلميني شوية عني” والتي شبهها البعض بأغنية “أوعديني” التي تم طرحها في عام 2016.

وأيضًا أغاني الغزل مثل “في جمال كدا، قمر ومنور، أنا دلعت”.

أما عن أغاني الدراما التي حازت على خطف قلوب جماهير رامي فكانت في مقدمتها “مسيري أنساك، بقيت أخاف، موقف ضعف، أدبتنا دنيتنا”.

وتعاون رامي جمال في هذا الألبوم مع باقة من أبرز وأهم الشعراء والملحنين والموزعين في مصر، وأيضًا ساند عدد كبير من الشباب وجدد الثقة بهم، ومن أبرز صناع الألبوم “تامر حسين، أمير طعيمة، إبراهيم جاد، محمد أبو نعمة، عزيز الشافعي، محمد عاطف، عمرو المصري، أحمد المالكي، مدين، محمد أنيس، أحمد العدل، أحمد عبد النبي، غريب، محمد أنور، وأيضًا أضاف رامي جمال لمسته الفنية في هذا الألبوم وشارك في تلحين أكثر من أغنيتين.

وبعد طرح كامل أغاني ألبوم رامي جماليستاهل بوستين”، أصبح الجمهور يتسأل ماذا نفعل في تمام الساعة السابعة مساءً؟

وتواصلت مجلة هافن مع عدد من صناع وشعراء ألبوم “يستاهل بوستين” لرامي جمال، وكان منهم الشاعر “محمد أبو نعمة، عمرو المصري، محمد عاطف، إبراهيم جاد، أحمد عبد النبي”.

وجاءت أبرز تصريحاتهم كالآتي:

الشاعر أحمد عبد النبي “بقيت أخاف

قال الشاعر أحمد عبد النبي إنه سعيد بالمشاركة في ألبوم رامي جمال، وعلق عن كواليس كتابته للأغنية.

قائلًا:”بقيت أخاف أغنية حالة تقريبًا معظم الناس عاشوها بين تجارب حياتهم كلنا بيجيلنا لحظات إحباط أو وجع في مدرسة الحياة، ودا بيأثر علينا بشكل متفاوت من شخص لآخر لكن إجمالا بنعيش نفس الحالة”.

وعن تعاونه مع رامي جمال، علق:”الحقيقة رامي جمال صديق وفنان مميز وكان أول ترشيح إننا نقدم له الأغنية ويسمعها وكان رأيه إيجابي جدًا عن الأغنية، حبها وغناها بشكل يليق بجمهوره وبينا والحمد لله طلعت بشكل محترم”.

وعن تفاعل الجماهير مع هذه الأغنية، قال:”الأغنية مع الجمهور لقيت ليها رد فعل حلو جدا أسعدني والناس حبتها، أعتقد لأن زي ماحكيت إنها شبه معظم الناس في تجارب حياتهم، ودا يمكن سر القبول ليها في وقت الصيف مع كونها أغنية درامية، لكنها الحمد لله قريبة للقلب، ودايما بشوف أن الحاجة الحلوة بتوصل للناس مهما كان توقيتها”.

كلمة أحمد عبد النبي لرامي جمال

أحب أشكر رامي لأنه كان عنصر قوي للعمل، وطلعه للنور بالشكل دا وبالإحساس، دا كالعادة هو فنان مميز ويستحق التقدير والاستماع وكفاية إنه بيقدم للجمهور ذوق ومزيكا بجد في وقت المنافسة شرسة والأذواق مختلفة جدًا”.

الشاعر محمد عاطف عن أغاني “مسيري أنساك وفي جمال كدا

تحدث الشاعر محمد عاطف عن تأليفه لأغاني “مسيري أنساك وفي جمال كدا” ضمن ألبوم رامي جمال الجديد.

وقال:”أغنية مسيرى أنساك موضوع مكتوب موجه لأي حد بيقابل الحب بعدم التقدير،
وأي حد مبيعملش الممكن مع طرف بيعمل له المستحيل”.

وعن نجاح أغنية درامية في فصل الصيف قال:”المشاعر مبتتجزأش كأغاني صيف تبقى مقسوم، الفرح، والجرح موجودين طول السنة
ونجاحها يدل على إنها لمست ناس كتير، والرسالة في الغنوة إن الإنسان أقوى من أي أوجاع وقادر يتغلب عليها”.

وتابع:”أغنية “في جمال كدا” تيمة موسيقية مبهجة لقيتني بكتب فيها كلام غزل، وفرحت بيها جدًا عشان بقالي فترة كبيرة بعيد عن النوعية دي من الأغاني”.

وأشار:”الحمد لله مبسوطين كلنا كمجموعة عمل من ردود فعل الجماهير، وأعداد المستمعين اللي في تزايد مستمر، وفرحانين إن مجهودنا جميعا ًاتكلل بالنجاح، عشان الألبوم دا حصل فيه مجهود كبير فعلًا”.

كلمة الشاعر محمد عاطف لرامي جمال

رامي، أنا بحبك أكتر منك، وبتمنالك دايمًا التوفيق، عشان أنت فنان بجد وعلى المستوى الشخصي قلبك طيب ورفيق سلاح من الدرجة الأولى ويارب دايمًا ناجح”.

الشاعر عمرو المصري عن أغنية “قمر ومنور

قال الشاعر عمرو المصري إن ألبوم رامي جمال الجديد متنوع، ومختلف.

حيث قال:”أغنية قمر ومنور لما عملتها كنت حاسسها لرامي جمال جدًا، وأول لما بعتهاله عجبته وأخدها”.

وتابع:”الحمد لله ألبوم رامي جمال حلو وفي تنوع، والناس متفاعلة معاه جدًا”.

كلمة عمرو المصري لرامي جمال

أبارك لرامي ولكل فريق العمل على الألبوم المحترم دا، مبسوط إني أشتغلت مع رامي لأنه إنسان وفنان كبير وبحبه وبحترمه جدًا، وإن شاء الله ربنا يوفقه في كل اللي جاي”.

الشاعر محمد أبو نعمة عن أغنية “موقف ضعف”

تحدث الشاعر محمد أبو نعمة عن فكرة أغنية “موقف ضعف”، وقال:”كتبت أول 4 شطور في الأغنية، وعجبت رامي وبعت له الأغنية، وقال لي أكملها، وكملتها بالفعل، واسم الأغنية كان بعد ما كتبتها”.

وأضاف:”اسم أغنية “موقف ضعف” كان من اختيار رامي جمال”.

وتابع:”موقف الأغنية جاء في خيالي، وكتبت الأغنية والحمد لله الناس كلها أعجبت بأغاني الألبوم، رامي عامل ألبوم متنوع”.

وعن أبرز التعليقات التي تلقاها، قال:”جاء لي تعليق عن الأغنية من شخص ما، وعلق:”أنا مش عارف أنت دخلت جوا دماغي إزاي وعبرت عني كدا”.

وأضاف:”الحمدلله الأغنية تريند على اليوتيوب ولا أتوقع سرعه نجاحها ووصولها للتريند، وسعدت جدًا لهذا السبب”.

كلمه محمد أبو نعمة لرامي جمال

رامي جمال أخويا الكبير وداعم ليا، ودا ثالث تعاون بينا، سعيد بثقة رامي فيا الحمد لله، وكان حلم من أحلام حياتي وأتحقق تعاونا سويًا، رامي شخص جدع جدًا وابن بلد وشخص لذيذ.

الشاعر إبراهيم جاد عن أغنية “أدبتنا الدنيا

قال الشاعر إبراهيم جاد إنه سعيد بالتعاون مع رامي جمال ويعتبره بمثابه أخ كبير له.

وقال:أغنية “أدبتنا دنيتنا” أنا عملتها من أكثر من 3 سنين وكنت بعتها لرامي من أكثر من سنة ونصف، وقال لي أشتغل على الفكرة أكثر، وتم تغير سطرين، ومن بعدها أتعرفت على الملحن أنيس وأرسل له الكلمات واللحن، ورامي قرر يغنيها أول لما سمعها”.

وعن فكرة الأغنية، قال:”في كلام كثير مستهلك وكلام الأغنية دي بصياغتها مختلفة، وبحاول دائمًا أكتب مصطلحات جديدة في الأغاني بتاعتي وغير دارجة، مع إنها دارجة في لغتنا العامية”.

وأضاف:”مريت بجزء من الأغنية شخصيًا في وقت معين في حياتي، ولكن مش بنفس الشكل، والجزء الثاني من الأغنية هو تخيل مني، ولكنه أيضًا من الواقع”.

وأشار:”كلمة “أدبتنا الدنيا” لم تكن موجودة بالفعل في الأغنية، والكلمة جاءت لي عند سماعي لوالدتي تقول هذه الكلمة لصديقتها”.

كلمة إبراهيم جاد لرامي جمال

رامي بيتعامل معانا بكل حب، وأتعامل معي كأخ كبير لأخيه الصغير، ونصحني كتير، رامي شخص مجتهد وبينصح الناس كلها، وبيتعامل كأننا أهله، وهو ماعندوش مبدأ أنت كبير ولا صغير أشتغلت مع مين، عنده مبدأ واحد وهو أنت موهوب أم لا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!