أخبار

الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة تعلن تأجيل افتتاح مهرجان القلعة

كتب: يوأنا ملاك

أعلنت منذ قليل الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة عن تأجيل افتتاح مهرجان قلعة صلاح الدين الايوبي الدولي للموسيقي والغناء في دورته الـ30 الذي سوف يمتد ثلاثه أيام ويتضمن العديد من الانشطه الثقافيه والفنيه والذي كان من المقرر افتتاحه مساء أمس الاحد 14 أغسطس .

وجدير بالذكر أن مهرجان قلعة صلاح الدين من أهم المظاهر الفنية التى تنظمها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر ويشرف عليه الدكتور خالد داغر، رئيس البيت الفنى للموسيقى والأوبرا والباليه، ويقام بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار.

نجح مهرجان القلعة منذ أن بدأ عام 1990 فى تحقيق شعبية ضخمة بسبب تنوع وثراء محتواه الفنى وما يقدمه من أنشطة غنائية متنوعة.

أوضحت الدكتورة نيفين الكيلاني أن موعد افتتاح المهرجان سيكون مساء يوم الأربعاء الموافق 17 أغسطس، وذلك بسبب الحادث المأسوي بكنيسهة أبو سيفين بإمبابة والذي اسفر عنه وفاة 41 شخص من بينهم 18 طفل و12 سيدة و11 رجل وأصاب 14 شخصا وتم نقل المصابين إلي مستشفي إمبابة العام ومستشفي العجوزة وذلك لحفاظ وزيرة الثقافة علي مشاعر أسر وأهالي الضحايا وتضامناً معهم في ما أصابهم.

ومن الجدير بالذكر أن الدورة الـ30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء تضم العديد من الفنانين والمطربين منهم: مدحت صالح بمصاحبة الموسيقار عمرو سليم وفرقته، فريق مسار إجباري، دينا الوديدي وفرقتها، هشام عباس وفرقته، مجموعة الحضرة للإنشاد الصوفي، علي الحجار وفرقته، فريق وسط البلد، المطربة مروة ناجي، عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز وفرقتها، مصطفى حجاج وفرقته، أحمد جمال وفرقته، المنشد الشيخ ياسين التهامي، نوال الزغبي وفرقتها، هاني شاكر وفرقته، نادية مصطفى وفرقتها، نسمة محجوب وفرقتها، فريق بلاك تيما، محمد محسن وفرقته، الموسيقار عمر خيرت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!