الفن نيوزفن

كريم عبد العزيز يحتفل بـ عيد ميلاده الـ47 ويحقق الأرقام القياسيه في السينما المصرية

كتبت /هدير طارق

يحتفل النجم كريم عبد العزيز، بعيد ميلاده اليوم، فهو من مواليد 17 اغسطس 1975 “برج الأسد “.

يعتبر كريم واحدًا من أبرز وأهم وأنجح نجوم جيله، نظرًا إلى أدائه التمثيلي المتميز، وأعماله السينمائية الناجحة، وجماهيريته الكبيرة وله بصمه في كل عمل يشارك فيه، مثلما استطاع أن يستحوذ علي شباك التذاكر لمدة 20 سنة، استطاع أيضًا أن يستحوذ علي قلوب جمهوره.

بدأ كريم عبد العزيز حياته كمخرج، حيث التحق بمعهد السينما والتحق بقسم الاخراج، وأصبح مساعد مخرج فترة، ومن بعدها التحق بالتمثيل وكان أول فيلم “عبود علي الحدود “.

بدأ مشواره الفني، منذ أن كان طفلًا منذ 20 سنة ظهر كريم عبد العزيز في أول عمل سينمائي له، وهو طفل في فيلم البعض يذهب للمأذون مرتين، وهو من إخراج والده المخرج محمد عبد العزيز.

والآن أصبح صاحب تحقيق أعلي الأرقام القياسية وأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية، من خلال فيلم كيره والجن، الذي حقق 106مليون، والفيل الأزرق 2 الذي حقق 104 مليون.

قدم كريم عبد العزيز العديد من الأفلام، وأبرزهم «حرامية في كي جي تو، ليه خلتني أحبك، ولاد العم، الفيل الأزرق الجزء الأول والثاني وكيرة والجن».

وقدم كريم عبد العزيز في سياق الدراما المصرية، حوالي ما يقرب من 8 مسلسلات، أبزرهم «الهروب، وش تاني، الاختيار 2 و3، امرأة من زمن الحب والزيبق ».ويذكر أن آخر أعماله فيلم “كيرة والجن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!