حوارات

الشاعر أحمد المالكي لـ هافن: “مبقاش في فرق بين الأغاني الشعبي والشيك “

تعاونت مع رامي جمال في أكثر من 9 أغاني

محمد رمضان يعتقد أن إثارة الجدل هي سبب قوي لـ تصدره التريند

كتبت أغنية “ياروقانك” لزوجتي

أغنية شيرين القادمة هي “عودتني الدنيا” ومن المفترض أن يتم طرحها قريبًا

سيتم طرح أغنية لـ الفنان صابر الرباعي من كلماتي ومن ألحان رامي جمال قريبًا

شاعر أستطاع أن يضيف لمسته الخاصة على كل أغنية كتبها ونجح في أن يحفر اسمه بين شعراء الوطن العربي بكل يسر في مدة قصيرة، تسللت كلماته إلى قلوبنا بسبب صدقها في التعبير.

الشاعر أحمد المالكي

فوصف أحمد المالكي شعور المجروحين في مقطع “إحساسك وحبيبك سايبك زي طلوع الروح” لـ عمرو دياب وقام بـ تجديد الجروح في مقطع “ونازلة دموعي سألني هيتعوض بمين تاني” لـ تامر عاشور

وعلى النقيض لم نجد مقطع وصف فرحة البدايات أكتر من مقطع “مبقتش عايز ناس خلاص جالي الي بيهم كلهم” لـ رامي جمال أو “ياعيون أنا بيها بقيت مجنون ولا كانت ولا هتكون” لـ تامر حسني.

فـ الشاعر أحمد المالكي هو الوحيد الذي استطاع أن يصف جميع المشاعر بأنواعها من خلال أعماله المختلفة، وكان لمجلة هافن حوار خاص معه ليحدثنا عن آخر أعماله وأبرز أعماله القادمة وعن آراءه في بعض الأمور

وإليكم نص الحوار:

تعاونت مع الفنان رامي جمال في أكثر من عمل فني وحققوا نجاح كبير جدًا، ما رأيك في التعاون معاه؟

يوجد “كيميا” رهيبة بيني أن ورامي جمال منذ أن تعاوننا معًا في أغنية “الندم” بعام 2016، حتى أنه يعتبر من أكثر المطربين الذي تعاونت معهم خلال فترة عملي فـ تعاونت مع رامي في أكثر من 9 أغاني تقريبًا، والذي ساعد على ذلك أنه يعمل كـ ملحن بجانب عمله كـ مطرب وخلال كل ألبوم له يجب أن أشاركه بـ أغنية على الأقل بالإضافة إلى أننا أصدقاء خارج العمل وتوجد بيننا علاقة ودية، فالعمل معه من الأشياء المقربة والمحببه لقلبي.

ماذا عن كواليس أغنية “شوفت الحقيقة” لرامي جمال التي طُرحت في الألبوم الجديد؟

الأغنية من المفترض أن تكون من ضمن أغاني ألبوم “سقف” الذي طُرح العام الماضي، ولكنها تأخرت وتم طرحها في ألبوم “يستاهل بوستين” لعام 2022 ولقت نجاح كبير وقبول من الجمهور، فهي من الأغاني المفضلة لقلبي بجانب أغنية “أنا دلعت” من ألحان مدين

هل سيتم التعاون بينك وبين محمد رمضان مرة آخرى في فيلمه القادم بعد أغنية “مصباح علاء الدين” ؟

لأ أعتقد ذلك، فـ أنا تعاونت معه فقط خلال أغنية “مصباح علاء الدين” وانتهى الأمر ولم يحدث بيننا أي تعامل مرة آخرى.

من وجهة نظرك، لماذا تصدر الفنان محمد رمضان التريند أكتر من مرة في خلال شهور قليلة؟

محمد رمضان ناجح في تصدر التريند لسبيبن، والأول هو أنه دخل إلى مجال الموسيقى بنوع جديد يشبهه “التـ راب” وبكل صراحة هو ناجح في عمل الـ “مزيكا الحلوة”، والسبب الثاني هو إثارة الجدل حيث أنه يعتقد من وجهة نظره أن إثارة الجدل تكون سبب لـ تصدر التريند وتسليط الضوء عليه بشكل كبير فهو يعمل على مشروع خاص به ومازال مستمر حتى يصل إلى هدف معين.

هل الشاعر أحمد المالكي يميل أكتر لـ كتابة الأغاني الحزينة أم الرومانسية ؟

أنا أقوم بكتابة جميع الأنواع وكل الألوان، فـ أنا مثلا كتبت أغنية “أول يوم في البعد” لعمرو دياب ومن بعدها قمت بكتابة “مطمنة” لـ أنغام، حتى أنني تعاونت مع تامر عاشور في نوعين مختلفين تمامًا من الأغاني وهما “قولوله سماح” و “هي الناس”.

ما هي الأغنية التي تستطيع أن تطلق عليها لقب “القصة الحقيقية” وبالفعل تعايشت مع قصتها بالواقع؟

أغنية “يا روقانك” لـ عمرو دياب، فهي تعتبر من أبرز الأغاني التي كتبتها لـ زوجتي.

حدثنا عن تفاصيل أغنية شيرين القادمة؟

تخوض شيرين الموسم الصيفي بـ أغنية درامية اسمها “عودتني الدنيا” من كلماتي وألحان تامر عاشور وبالفعل قام نابلسي الانتهاء من توزيع الأغنية، ومن المفترض أن يتم طرحها خلال الفترة القادمة.

هل ممكن أن تقوم بكتابة أغاني تميل للنوع الشعبي في يوم من الأيام ؟

أنا كتبت أغنية “دلعت” وهي مائلة قليلًا لـ اللون الشعبي وكتبت “بيتك بيتك” لـ محمد شاهين من ألحان أستاذ حسين محمود بالإضافة إلى أغنية “مصباح علاء الدين” يميلو لنفس اللون، فهذا النوع لا يصنف شعبي أو كلاسيك حتى، بسبب أنه لم يصبح هناك فرق شاسع بين الأغاني الشعبية والأغاني “الشيك” مثل الماضي والتجديد على الكلمات أصبح مسيطر أكتر، فالأذواق تغيرت ولم تعد تلتفت للتصنيف.

هل سيتم طرح أغاني من توقعيك قريبًا؟

سيتم طرح أغنية رائعة لـ الفنان صابر الرباعي من كلماتي وألحان رامي جمال و من توزيع كريم عبد الوهاب، كما سيتم طرح أغنية لـ هيفاء وهبي وشيرين وكارول سماحة من ألحان بلال سرور وأخيرًا للديفا سميرة سعيد من ألحان حمزة وتوزيع أمين نبيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!