خواطر

امرأة بثوب رجل

✍️هاجر متولي

امرأة تحاكى عنها الكثير أهي امرأة أم رجل؟ لها أحاديث رجال، ولكن بنبرة وعاطفة امرأة، يجذب الجميع ضعفها -ضعف أنثوي يأثرهم- وعلى الرغم من ذلك؛ فإن الجميع يهابُ قوة وحزم الرجال.

تجدُها أقوى النساء، وبأفعالها رحمة يفتقدها بعض الرجال… هي في الأصل امرأة، ولكن كل ما بها يجبرك ألا تراها بتلك الصورة -تحبُ الجدال والمشاكسة وبها قوة إندفاع لا يُشبه جمالها، وتهوى الدفاع عن غيرها، ودائمًا ما تتسم بالحزم، صاحبة الردود الثورية ولكنها تتمتع بالحكمة، تجدُ فيها السند الذي يُجبرك أن تفقد ذاكرة أنها حقًا أنثى، تحبُ ألا يُفرض عليها شيئًا، وأن يستمع الجميع لما تحكي وتقص كسائر الرجال- وكأنها امرأة بثوب رجل.

خُلقت من صلب رجل ورحم أنثى، تعلم متى يكون الدلال، وتعلمك كيف تصبح رجل.

إن قدمتُ لها الحب، تجعلك تفوزُ بنعيم الجنة، وإن قللتُ من شأنها وأهملتها، ستجعلُ منك مسخًا، وإن أكرمتها ورحمتها، جعلتك في مكانة أسمى.

وتتسامح في كل شيء إلا كسر قلوبها، وتتقبل كافة أوضاعك وضعفك وثورتك التي تكون بلا سبب، وتتقبلُ أنك لم تكن بالصورة التي أرادت أن تكون عليها يومًا، ولكن من الصعب أن تتقبل أنك لا تساندها، حتى وإن غفرت.

وإن أحبتك فعليك أن تُثبت لها أنك تستحق محبتها، وحينها ستُفاجأك بأنها تقولُ فيك ما لم تراه أنت، وإياك أن ترى في نفسك قوة تجعلك تستقوي يومًا عليها؛ فحينها ستجدُ منها ما يفاجأك، وما لا تستطيع نسياه أبدًا.

وإن أوجعتك يومًا فألتمس لها سبعين عذرًا، فهي تخافُ منك وعليك -تخافُ خسارتك وتخافُ ثورتك- وتخاف أنها لم تكُن بشكل لا يُرضيك يومًا.

احذر من أنثى تعلم متى تكون أنثى، ومتى تكون رجل، وكن لها وطنًا، ستكُون لك أمنًا وونسًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!