تصريحات

محسن محي الدين لهافن: خطورة الإعلام والفن في مخاطبة العقول

أقيم في يوم ٣١ أغسطس المهرجان الدولي للتعليم والثقافة بالمركز الثقافي الروسي بالقاهرة، برئاسة وادارة القنصل “مرات جاتين”.

وكان لهافن لقاء خاص مع الفنان القدير “محسن محي الدين”، وذلك أثناء حضوره للمهرجان كأحدي المكرمين من ضمن مجموعة من الفنانين والفنانات والشخصيات العامة.

وفي تصريح خاص لمجلة هافن عن هل اذا كان الفن حرام أم حلال قال لنا “كل حاجه فيها حلال وحرام على حسب التوجيه يعني لما تسألني سؤال مقصود منه إثارة البلبلة والفتنه أو النميمة فكان هذا التحويل من الحلال الحرام، ولكن خطورة الأعلام والفن أنها تخاطب العقول فلو تم بيع طعام فاسد فكان ضرر لعدد قليل انما فن فاسد فهو ضرر للملايين”.

أما سؤاله عن بعض الفنانين والفنانات المعتزلين للفن من منظور الدين وعودتهم مره اخرى فقال: “نحن لا نعلم ظروفهم تعرضهم لخلل بعد استقرار أو عدم القدرة على تلبية متطلبات الحياة المادية فلا تحكم على الأشخاص من الخارج”.

وعن ربط التعليم والثقافة بالفن قال: “كنا زمان بنقول الكتاب يثقف الإنسان والفيلم بعشر كتب فأساس الفن ثقافة وتوجيه ولفت نظر وإنذار لبعض القضايا وتصليح المجتمع وايضًا تثقيف”.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز التعاون في الجوانب التربوية والثقافية بمشاركة العديد من الشخصيات المؤثرة، وبحث سبل المشاركة في مشاريع التعليم العالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!