الفن نيوزبروفايلفن

في يوم ميلاده..عامر منيب سيرة حية في ذاكرة الوسط الفني

يحل اليوم 2 سبتمبر ذكرى ميلاد فنان راحل نستطيع أن نطلق عليه عدة ألقاب ولكن أبرزها “كامل أوصاف” الفن و”عامر القلوب”، فبدايته في الوسط الفني كانت “أحلى حكاية” صادفت جمهوره ومحبيه.

لا يستطيع أي “كلام” أن يصف رُقيه أو أعماله الفنية التي ظلت خالدة حتى يومنا هذا على الرغم أنه رحل عن عالمنا منذ فترة طويلة، فـ “شوق وحنين” قلوبنا يجعلنا نردد أغانيه في كل حين ونشاهد أفلامه ونبستم لرؤيته مرة آخرى حتى وإن كانت على شاشة صغيرة.

هو “الغواص” الذي جعلنا نغوص معه دون أن نشعر في الحب بسبب إحساسه ودفئ صوته، هو الوحيد الذي استطاع أن يصف “أيامنا” الحزينة وعلى النقيض أيامنا المبهجة في نفس الوقت، وأستطاع أن يوثق اللحظات الرومانسية بصوته الدافئ والعذب وجعلنا نطرح سؤال في وقت الفراق وهو “راح فين الغرام” ؟

كان حلم عمري” وحلم عمر محبيه أن نراه على الشاشة اليوم يحتفل بيوم ميلاده وسط زوجته “إيمان الألفي” ومع أزهارهم المتفتحة “مريم وزينة ونور” و سيكون “أسعد يوم” لدى جمهور ومحبي الفنان الراقي عامر منيب ولكن “الفراق مكتوب علينا”.

الفنان عامر منيب

هو مطرب وممثل مصري دخل عالم الفن عن طريق الصدفة برغم أن جدته هي الراحلة ماري منيب، حيث أنه دخل الفن بسبب الملحن الكبير حلمي بكر الذي أشاد بصوته وإحساسه، حيث أن عامر في البداية كان معيدًا في كلية التجارة وحضر أوراق سفره للخارج لتحضير “الدكتوراة” ولكن كان له نصيب أن يدخل في عالم الفن بعد إقناع حلمي بكر وعدد من الفنانين له وأستطاع أن يثبت نفسه في وقت قليل جدًا حتى أن حصد على شعبية كبيرة ظلت باقية حتى الآن.

وعلى الرغم أن مشواره الفني قصير إلا أنا مسيرته كانت مليئة بالأعمال الفنية المبهرة وخالية من أي خلافات، فـ سيرته الطيبة هي حديث الجميع ومحاط اهتمام لهم، هي عامل رئيسي في أن يحظى عامر بكل هذا الحب بالإضافة إلى الدعاء له حتى بعد مرور 11 عامًا على وفاته فـ رحل عامر بسبب سرطان القولون وترك خلفه ميراثًا فنيًا رائعًا.

أبرز أغاني عامر منيب

رصيد عامر منيب الفني ممتلئ بالأغاني الحساسة والرقيقة من كل الأنواع ولكن أشهر أغانيه هي التي كانت من خلال الأفلام مثل “نفسي أقولك” وبينا نعيش” والجنية” و”أحلى حكاية” و”يا ملاك”و “كلام” و”مشيتلك طريق” و”ليلي ونهاري”، وأغاني آخرى مثل” عامل أيه في حياتك”، “جيت على بالي” التي تم إصدارها على نسختين الأولى بمفرده والنسخة الثانية بمشاركة الفنانة لطيفة.

عامر منيب وحسن حسني

يوجد رابط قوي ما بين عامر منيب وحسن حسني حيث أنهم تعاونو في 3 أفلام سويًا من أصل 4 أفلام في مسيرة عامر السينمائية فجسد حسن حسني دور والده في فيلم “كامل الأوصاف” وجسد دور صديقه المقرب “شمس” في فيلم “الغواص” وجسد دور “الساحر” أمام عامر منيب في فيلم “سحر العيون”.

ابنه عامر منيب تحيي ذكرى وفاته عن طريق “عامل إية في حياتك”

قامت ابنه عامر منيب “مريم” بـ إحياء ذكرى وفاة والدها عن طريق عمل دويتو غنائي من خلال أغنيته الشهيرة “عامل إيه في حياتك” الذي نالت على استسحسان الجمهور بشكل كبير وتفاعلوا معاها وجعلت اسم عامر منيب يتصدر التريند مرة آخرى حيث أنها أضيفت كلمات على الأغنية لتكون على شكل حوار بينها وبين والدها للاطمئنان عليها.

وتقول كلماتها:

عامل ايه في حياتك يا حبيبي طمني عليك
ده أنا ذكرياتك حب عمرك اللي مش ناسيك
اطمن يا حبيبي علية والله بخير
أنا شايفاك دايما حوالية مش ناقص غير
حضنك وشوية حنية وحشوني كتير
عامل ايه في حياتك يا حبيبي طمني عليك
ده أنا ذكرياتك حب عمرك اللي مش ناسيك
أنا صورتك دايماً قدامي وما فارقتنيش
ويوماتي معاية في أحلامي وما بتسبنيش
على وعدي معاك أرفع اسمك وفي قلبي تعيش
عامل ايه في حياتك يا حبيبي طمني عليك
ده أنا ذكرياتك حب عمرك اللي مش ناسيك
وحشاني أيامنا وخروجتنا أجمل أيام
ووحشني الحضن اللي تاخذني فيه قبل ما أنام
ووحشني حبيبي تغنيلي وأنا أقول يا سلام
عامل ايه في حياتك يا حبيبي طمني عليك
ده أنا ذكرياتك حب عمرك اللي مش ناسيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!