الفن نيوزفن

“قسوة البدايات ما حد يقدر ينساها “.. أبرز تصريحات كاظم الساهر مع منى الشاذلي

✍️ رحمة سلام

استضافت الإعلامية منى الشاذلي، خلال برنامجها “معكم “، المُذاع عبر شاشة CBC في تمام الساعة 9 مساءًا، المطرب العراقي كاظم الساهر، بعد غياب زاد عن عشر سنوات في سهرة مفتوحة مع جمهوره.

وشهد القيصر حب الجمهور الشديد له مشتاقين لأعماله وقصائده المعبرة ذات المعني الحقيقي للمشاعر، والتي تكاد لم تفارق حياتهم، أنه القيصر الساحر كاظم الساهر.

ووضح القيصر خلال لقاءه سبب غيابه عن مصر طوال الفترة التي مضت، وأنه يعمل علي خلق إبداع وفن جديد يُضاف الي مسيرته الفنية، وقال:”قسوتي علي نفسي، وحبي لكل ماهو جديد يجعلني أرجع بقصائد دائمة، وأقدمها لجمهوري في الحفلات”.

وتابع قائلاً:”أنا أخر من يعلم عن مكان حفلاته، والشركة هي المسؤولة عن تنظيم كل الحفلات، وأنا زرت مصر أكثر من مرة زيارات ترفيهية”.

https://fb.watch/fi_6k6krFO/

وقامت أول حفلة للفنان كاظم الساهر في الساحل الشمالي بعد غياب دام 13 عامًا، بحضور عدد كبير من الجماهير المتشوقة، وزملائه من الفنانين، في ليلة صيفية وصفها الحاضرون بالساحرة، وأحيا أيضًا حفلًا غنائيا آخر بدار الأوبرا المصرية.

وأشاد القيصر خلال لقاءه بدور المرأة في حياة أي رجل وكيف كانت حياته عندما فقد زوجته، وظهر ألمه وحزنه الشديد عليها خلال اللقاء قائلًا:” برحيل أم أولادي، الهزة التي أصابتني في قلبي لا أتمناها لأسوء إنسان، فأنا أحب بقلبي ولكن نصيحتي للشباب أن تفكر لمدي بعيد، فالعقل أفضل من القلب”.

https://fb.watch/fiZSs8UrfF/

وأشار القيصر عن حرب العراق وعن ذكريات الماضي حيث قال:”مش عايز أنسي قسوة البدايات ماحد يقدر ينساها في أشياء أذتنا مرّات، حتي الكابوس يجيني لحد الآن، أنا مازلت جندي، أركض وأسمع صوت الصواريخ وأفز من النوم وأقول الحمد لله أنا حُر، كانت أُغنيتي بمثابة الأمل لشعبي والحرية لأهل بلدي، الله يجعل الأمل والمحبة والسلام بين الجميع”.

https://fb.watch/fi_Q1k5cDg/

وكشف كاظم الساهر عن روتين حياته خلال فترة إنعزاله قائلًا:” كنت أحب أن أتجول في الشوارع والأسواق الشعبية تحديدًا أثناء فترة كورونا، كنت أرتدي الماسك والنظارة وأمشي متجولًا بين الناس، الرياضه جزء لا يتجزأ من حياتي فهي التي تجعلني أفكر بطريقة صحيحة، أنا من مُحبين الزرع وأنواع النخيل كلها، والإستيقاظ مبكرًا أسلوب ونمط رئيسي في حياتي فأنا أسهر فقط إذا كان في عمل”.

https://fb.watch/fi_qjFIq1l/

وتحدث عن كواليس أغانيه، وكيف يقوم بدور الشاعر الذي يختار كلمات قصيدته، ودور الملحن الذي يختار نغماته، ودور الموزع أحيانًا
قائلًا:”أنا أحب الإعتماد على نفسي في كل شئ مُنذ صغري، أحب أن أضع بصمتي، والتفاصيل الصغيرة التي تظهر لكم في الكلمات واللحن، أغنية الحياة من أكتر القصائد المُعبرة عن حياتي، مشروعي الفني اشتغلت عليه بصبر وتدقيق، فرقتي الموسيقية جزء من نجاحي فنحن عائلة”.
https://fb.watch/fi_ZW0XcIQ/

واختتم اللقاء بحفل صغير، لجمهوره الحاضر داخل الإستوديو، وأحيا عدة أغاني أبرزهم:”يدك، قولي أحبك، زديني عشقاً، الدكتورة، عيد العشاق”

https://fb.watch/fiZY2P1bzL/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!