فن

بكلمات مؤثرة.. مصطفى كامل ونادية مصطفى ينعون المايسترو عبد الحميد عبد الغفار

✍ندى عبد الشافي

حرص كلاً من الفنانة نادية مصطفى ومصطفى كامل على نعي الراحل المايسترو الكبير عبد الحميد عبد الغفار، الذي وافته المنية صباح اليوم الأربعاء.

ونعى الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين والموسيقار جلال فودة، وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “إنا لله وإنا إليه راجعون”، تنعي الأسرة الموسيقية رجلان من ذوي المكانة الموسيقية في مصر والعالم العربي، المايسترو عبد الحميد عبد الغفار والموسيقار جلال فودة.

ونشرت الفنانة نادية مصطفى عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورة للموسيقار الراحل، معلقة عليها: “البقاء والدوام لله وانا لله وانا اليه راجعون”.

وأضافت: أُنعي عن نفسى ونقابة المهن الموسيقية نقيباً وأعضاء مجلس الإدارة رحيل الغالى المحترم الأستاذ المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، أسأل الله أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته، وخالص العزاء لأسرته الكريمة ولكل الزملاء والأخوة الموسيقيين”. 

كما نعته الفنانة ريهام عبد الحكيم، حيث علقت على صورة له عبر حسابها على فيسبوك قائلة: “البقاء والدوام لله، رحل إلى رحمة الله المايسترو عبد الحميد عبد الغفار إنسان خلوق ومحترم.

وتابعت: آخر لقاء بيننا كان لتكريمنا في مهرجان القلعة، وكان كعادته مبتهجاً والبسمة لا تفارق وجهه رحمه الله وغفر له وأسكنه فسيح جناته دعواتكم له بالرحمة.

جنازة عبد الحميد عبد الغفار:

ومن المقرر تشييع جثمان الموسيقار الكبير بعد صلاة ظهر اليوم الأربعاء من مسجد الحصرى بمدينة 6 أكتوبر.

الموسيقار عبد الحميد عيد الغفار:

عبد الحميد عبد الغفار موسيقار مصري، وعازف الناي من الجيل الذهبي للموسيقى، وقائد الأوركسترا، وله مساهمات موسيقية كبيرة سواء على مستوى العزف أو التلحين أو قيادة الأوركسترا لأكثر من أوركسترا، كما أنه يقود حاليًا أوبرا الإسكندرية للغناء العربي.

بالإضافة إلى قيادة العديد من الحفلات لكبار الفنانين والمطربين، وقدم عدداً من الألحان والموسيقى التصويرية لعدد من الأعمال الفنية الهامة، منها: مسلسل “سعد اليتيم”، فيلم “دائرة الموت”، فيلم «اقتل مراتي ولك تحياتي» وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!