فن

رمضان 2024 … القائمة الكاملة للمسلسلات رمضان   

أروى حمام 

إن شهر رمضان فى مصر يتميز بمسلسلاته العديدة التي تعرض في هذا الشهر الكريم ، ولذلك  رمضان  فى هذا العام ، يشارك فيه حوالى 27  مسلسل في رمضان ، حيث النجوم هذه المسلسلات التى تعرض فى رمضان يحاولون في إبراز موهبتهم في هذه المنافسة الرمضانية ليكونوا في صدارة دائمة.

فقررت مجلة هافن تعرض لكم قائمة مسلسلات رمضان 2024 كاملة المقسمة إلى نوعين وهما ” قائمة مسلسلات رمضان ٢٠٢٤ المكونة  من ٣٠ حلقة  و قائمة مسلسلات رمضان ٢٠٢٤ المكونة من ١٥ حلقة “.

أولاً / قائمة مسلسلات رمضان ٢٠٢٤ المكونة من ٣٠ حلقة

 

– مسلسل الحشاشين للفنان كريم عبد العزيز ،والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال و من إخراج بيتر ميمى ،  و تدور أحداثه في إطار تاريخي، حول مؤسس وزعيم طائفة الحشاشين “حسن الصباح”، الذي يعتنق المذهب الإسماعيلي في عُمر الـ 17 عامًا ويذهب لمصر، ويتنقل بين القاهرة، والإسكندرية، لمدة 3 سنوات، إلى أن يختلف مع أمير الجيوش “بدر الدين”،  فيقوم بسجنه ثم نفيه خارج مصر، ليؤسس طائفته التي بثت الرعب في العالم.

– استكمالاً لنجاح الأجزاء الثلاثة السابقة من مسلسل المداح الجزء الرابع للفنان حمادة هلال ، ومن إنتاج  شركة سكوير ميديا للإنتاج الفني ، وتدور أحداثه  فى إطار الإثارة و التشويق و الخيال ، حول مغامرات جديدة في مواجهة عالم الجن، وتحديات جديدة في الصراع بين الخير والشر، مع التركيز على البحث في عالم الإعجاز العلمي بالقرآن.

 

مسلسل عتبات البهجة للفنان الكبير يحيي الفخرانى،  و العمل من سيناريو وحوار مدحت العدل ومن إخراج مجدي أبو عميرة ، و هذا العمل يعتبر عودة للفنان يحيي الفخرانى بعد غياب عامين عن موسم رمضان . وتدور أحداثه  حول اثنين من الأصدقاء يعانون من المشاكل في حياتهم وكل منهما يجاهد للبحث عن سبب لاستمرار حياته بطريقة فلسفية.

– مسلسل إمبراطورية ميم  للفنان خالد النبوي ، و العمل من سيناريو وحوار محمد سليمان عبد مالك  ومن إخراج محمد سلامة ، و يدور احداثه حول رواية إحسان عبد القدوس التي تحمل نفس الاسم، ولكن بالالتزام بنص الرواية، والتي كان بطلها رجلا، وتدور الأحداث حوله وحول عائلته، كما قدمتها في سبعينيات القرن الماضي، الفنانة القديرة فاتن حمامة و حققت نجاحاً كبيراً في ذلك الوقت. 

– مسلسل ألف ليلة وليلة للفنان ياسر جلال ، ومن إخراج  إسلام خيري ، وتدور أحداثه في إطار حديث يواكب عصرنا الحالي حول  أصل عقدة شهريار.

– مسلسل العتاولة للفنان أحمد السقا وطارق لطفي ، و العمل من  تأليف هشام هلال وإخراج أحمد خالد موسى، و يعتبر عودة مميزة للفنان أحمد السقا للدراما ، وتدور أحداثه  حول فكرة الصراع بين الأخوة، وهو أول صراع في التاريخ يتسبب في أول جريمة قتل.

–  مسلسل بيت الرفاعي للفنان أمير كرارة و من تأليف بيتر ميمي، وإخراج أحمد نادر جلال،  و تدور أحداثه حول تجارة الآثار ومنطقة نزلة السمان،وتعرض بطريقة الفلاش باك.

–  استكمالاً لنجاح جميع الأجزاء السابقة من مسلسل الكبير أوى  للفنان أحمد مكي ، و في هذا رمضان سوف نشاهد الجزء الثامن من المسلسل مع أحداث كوميدية جديدة وقصص بين أبطاله،الذين تتطور شخصياتهم في كل جزء عن الآخر. و العمل من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندى.

– مسلسل المعلم للفنان مصطفى شعبان ، العمل من تأليف محمد الشواف، و اخراج مرقس عادل ، وتدور أحداثه فى إطار درامى ، شعبى و اجتماعى  حول سوق شادر السمك

– مسلسل حق العرب للفنان أحمد العوضي، و من  تأليف محمود حمدان، وإخراج إسماعيل فاروق. و تدور أحداثه حول  بطل شعبي  يتعرض لعدد من التحديات، والصعاب التي يحاول التغلب عليها في إطار من الأكشن وسط قصة حب مشتعلة.

– مسلسل بدون مقابل للفنان هاني رمزي ، ومن تأليف حسام موسى، وإخراج جمال عبد الحميد. و تدور أحداثه فى إطار من التشويق حول ضابط مخابرات يحارب الإرهاب، ويضم فى المسلسل مجموعة من مشاهد الأكشن الصعبة 

– مسلسل صدفة للفنانة ريهام حجاج  ، وتكرر فيه التعاون مع المخرج سامح عبد العزيز والمؤلف أيمن سلامة، ويشاركها فى بطولة كلاً من  خالد الصاوي وعصام السقا وسلوى خطاب ورحاب الجمل وفراس سعيد.

 

ثانياً / قائمة مسلسلات رمضان ٢٠٢٤ المكونة من ١٥ حلقة:-

 

– مسلسل نعمة الأفوكاتو للفنانة مي عمر و الفنان أحمد زاهر و المسلسل من إخراج زوجها محمد سامي، وتدور أحداثه حول محامية تدعى نعمة، تواجه أزمات في حياتها مع النجم أحمد زاهر.

– مسلسل الساعة 5 للفنان آسر ياسين ، وستكون أحداثه بين الغموض والتشويق.

– مسلسل صلة رحم للفنان إياد نصار و للفنانة أسماء أبو زيد ، حيث تدور الفكرة العمل  حول قرارات يتخذها الإنسان في حياته ولا يعرف عواقبها، وتستمر العواقب في الاتساع والنمو حتى تحل مشكلة كبيرة.

– مسلسل فراولة لنيللي كريم ،  و من ضمن  الأعمال الكوميدية في رمضان  2024 الذي يشاهدها المتابعين مسلسل ” فراولة”  لنيللي كريم، وتدور أحداثه حول ابنة حارس عقار في منطقة الزمالك والتي تواجه أزمات كثيرة وذلك في إطار كوميدي.

– مسلسل صيد العقارب  للنجمة غادة عبد الرازق، وتدور أحداثه حول امرأة تتمرد على المجتمع الذي يفرض عليها القيود ويحرمها من القدرة على اتخاذ القرار.

– مسلسل مسار اجبارى،  الذي  يشارك في بطولته  النجم الشاب أحمد داش والفنان الشاب عصام عمر 

– مسلسل خالد نور وابنه نور خالد للفنان  كريم محمود عبد العزيز وشيكو ، وتدور قصة المسلسل في إطار كوميدي  حول خلافات زوجية كبيرة.

 

مسلسل أعلى نسبة مشاهدة للفنانة سلمى ابو ضيف و الفنانة ليلى زاهر ، المسلسل من إنتاج المنتج عبدالله أبو الفتوح ، و تدور أحداثه فى إطار تشويقي اجتماعي  .

– مسلسل بابا جه للفنان أكرم حسنى ، و من تأليف وائل حمدي، وإخراج خالد مرعي .وتدور أحداثه فى إطار كوميدى  حول آثار فيروس كورونا الاقتصادية، على عمل مدير فندق.

– مسلسل أشغال شقة للفنان هشام ماجد و الفنانة أسماء جلال  و من تأليف شيرين وخالد دياب، وإخراج خالد دياب. و تدور أحداثه فى إطار اجتماعى  كوميدي .

– مسلسل كوبرا للفنان محمد إمام ، و من تأليف أحمد أبو زيد، وإخراج أحمد شفيق. ومن المقرر عرضه على قنوات mbc .

– مسلسل سر إلهي للفنانة روجينا و من إخراج رؤوف عبد العزيز، و هو يعتبر التعاون الثالث بين روجينا و المخرج رؤوف عبد العزيز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!