فن

بعد غياب أكثر من 36 عام.. عودة فرقة المصريين من جديد بسبب مسلسل حالة خاصة 

✍أروى حمام

حقق مسلسل حالة خاصة للفنان طه دسوقي نجاح كبير لدى الجمهور أثناء عرضه على منصة watch it، حيث أعاد  فرقة المصريين فى أذهان الجمهور من جديد بعد فترة طويلة من غيابها عن الساحة الفنية منذ عام 1988

عودة الجمهور للاستماع لفرقة المصريين

وبعد انتهاء عرض مسلسل حالة خاصة، بدأ الجمهور  البحث عن أغاني فرقة المصريين و الاستماع إليها، والتي حصدت خلال و بعد عرض المسلسل نسب مشاهدة مرتفعة عبر موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل حالة خاصة لدى الجمهور، وخاصة دور نديم الذي جسده الفنان طه الدسوقي، والذي كان يحب السماع لأغنية لما كان البحر أزرق لفرقة المصريين، ولهذا السبب أعاد الجمهور الاستماع مرة أخرى لفرقة المصريين.

فرقة المصريين

أساسها الموسيقار الكبير هاني شنودة عام 1977، وضمت الفرقة العديد من المغنيين وقت تأسيسها أبرزهم: “منى عزيز، وإيمان يونس، وتحسين يلمظ، وممدوح قاسم، وعمر فتحي”، كما كتب لهذه الفرقة كبار الشعراء، مثل صلاح جاهين، وعمر بطيشة، والرائع عبدالرحيم منصور، ولكن توقف نشاط الفرقة في عام 1988

أغاني فرقة المصريين

كما أن الجمهور أعاد مجموعة كبيرة من أغانى فرقة المصريين ومن أبرزهم: “لما كان بحر أزرق، مافتش ليه، ابدأ من جديد، اوقات اشوف ملامحك، هزنى” والعديد من الأغاني العظيمة التي قدمتها الفرقة.

أغنية مافتش ليه

هي الأغنية التي كانت تستمع إليها شخصية نديم، والذي كان يجسدها طه دسوقي طوال الوقت عندما كان يضع “نديم” السماعات في أذنيه ويستمع لأغنية ليفصل نفسه عن العالم الخارجي.

وهذه الأغنية من كلمات عمر بطيشة وألحان وتوزيع هاني شنودة من ألبوم “بحبك ليه”.

أغنية لما كان البحر أزرق

هي الأغنية التي احبتها شخصية نديم بسبب أمه التى كانت تسمعها طوال الوقت.

وهذه الأغنية من كلمات هاني زكي وألحان وتوزيع هاني شنودة من ألبوم “ابدأ من جديد”.

أغنية ابدأ من جديد

هي الأغنية التي كان يستمع إليها “نديم” في كل مرة يبدأ فيها خطوة جديدة سواء في المرافعة أمام القاضي أو حتى عند شراء مكتب خاص به يشغل فيها موسيقى أغنية “ابدأ من جديد” لزيادة حماسه من جديد.

أغنية اوقات اشوف ملامحك

هي الأغنية الأكثر شهرة حاليًا، وهي من كلمات هاني زكي وألحان هاني شنودة. 

موسيقى لونجا58

كما أن تتر بداية مسلسل حالة خاصة كان موسيقى “لونجا 58” وهى من توزيع الموسيقار هاني شنودة، و أيضًا سمعنا هذه الموسيقى في العديد من المشاهد مثل مشهد فوز “نديم” بالمليون جينه في برنامج المسابقات، وسمعناها أيضًا مع أول قضية بدأ العمل عليها عندما أخبر زميله “عز” وزميلته “رام الله” بحل القضية.

مسلسل حالة خاصة

مسلسل حالة خاصة تم عرضه على منصة watch it خلال الفترة الماضية وحقق نجاح كبير لدى جمهور حيث أن الجمهور يستمع الآن لأغانى فرقة المصريين التي أعادت شهرتها من جديد، وذلك من خلال مسلسل حالة خاصة.

وتدور أحداث المسلسل في إطار درامى، حول المحامي (نديم أبو سريع) الذي يعاني من التوحد، ويلتحق بالعمل في مكتب محاماة شهير تمتلكه (أماني النجار)، وتمتلئ رحلة (نديم) بالتحديات الصعبة والأمور الصعبة.

كما أن شخصية نديم أحمد أبو سريع تحب الاستماع لفرقة المصريين وخاصة أغنية “لما كان البحر أزرق”

كما أن يشارك في بطولة المسلسل مجموعة كبيرة من نجوم الوسط الفني أبرزهم: “طه دسوقي، غادة عادل، وئام مجدى، حسن أبو الروس، هاجر سراج، أحمد طارق، نبيل على ماهر، والعديد من الفنانين الأخرين، والعمل من تأليف مهاب طارق وإخراج عبد العزيز نجار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!