فن

عمرو الليثي يحصل على جائزة التميز الإعلامي من المركز الكاثوليكي

✍مريم ذكري

كرم مهرجان المركز الكاثوليكي، في نسخته 72، برئاسة الأب بطرس دانيال، الاعلامي عمرو الليثي، ومنحه جائزة «التميز الإعلامي».

وقال عمرو الليثي: «متشكر جدا على التكريم، المركز الكاثوليكي دعم السينما والفن على مدار ٧٢ عاما، وأعتبر التكريم والجائزة وسام على صدري، وأشعر إنه مش تكريم ليا، هو تكريم لبرنامج واحد من الناس، عملنا عمليات وقدمنا فرص عمل، على مدار ١٨ سنة، واعتبره نهاية مشواري الإعلامي».

وأضاف الليثي، «أهدي الجائزة لشخصين، الأول هو الراحل ممدوح الليثي والدي، وكان بيبقى سعيد جدا لما كان بيتكرم من المركز زمان، وبهدي التكريم ده لروح أبويا صاحب الفضل ليا في حياتي».

وتابع عمرو الليثي: «كما أهدي التكريم للزميل وائل الدحدوح، وهو نموذج لكل صحفي وفلسطيني دافع عن القضية الفلسطينية».

وتقدم المطربة ياسمين علي الفقرة الغنائية خلال الحفل وتطرب الحضور بمجموعة من أغانيها، كما تقدم أغنية خاصة خلال الحفل من أجل فلسطين.

حضور افتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي

شهد حفل افتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته الـ 72، بقاعة بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان حضور عدد من نجوم الفن منهم “أحمد فؤاد سليم، المايسترو نادر عباسي، مدير التصوير أحمد المرسي، وعمرو الليثي، الفنانة حورية فرغلي، الكاتب عبد الرحيم كمال، الفنان جميل برسوم، الفنان عماد رشاد، سامح الصريطي وزوجته الفنانة حنان”.

تفاصيل مهرجان المركز الكاثوليكي الدورة 72
وتشكلت لجنة تحكيم الدورة الـ 72 من، الفنانة حنان مطاوع، الفنانة داليا مصطفى، الفنان أحمد شاكر، الكاتب والمؤلف عبد الرحيم كمال، مدير التصوير إيهاب محمد علي، الناقد الفني علي الفاتح، المونتير كمال الملّاخ، الموسيقار مصطفى الحلواني.

واختارت اللجنة العليا للمهرجان 6 أفلام طبقًا للمعايير الإنسانية والأخلاقية والفنية من أصل 43 فيلمًا، تم عرضها تجاريًا هذا العام، إلى جانب أفلام تم عرضها بالمهرجانات السينمائية المختلفة، والأفلام المشاركة بالمسابقة الرسمية لهذه الدورة هى: فيلم “أنا لحبيبي” للمخرج هادي الباجوري، فيلم “19 ب” للمخرج أحمد عبد الله السيد، فيلم “بيت الروبي” للمخرج بيتر ميمي، فيلم “وش في وش” للمخرج وليد الحلفاوي، فيلم “ڤوي! ڤوي! ڤوي!” للمخرج عمر هلال، فيلم “أنف وثلاث عيون” للمخرج أمير رمسيس.

ويعد مهرجان المركز الكاثوليكى للسينما، هو مهرجان سينمائي مصري، ويعتبر أقدم مهرجان سينمائي بمنطقة الشرق الأوسط، ويعد من أعرق المهرجانات السينمائية في مصر إن لم يكن أعرقها حيث بدأ منذ عام 1952، ومن أقدم المهرجانات الفنية المحلية في مصر، التي تقام سنويًا، بشكل منتظم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!