فن

خيانة العهد – علي السوطي يقبض على حسن الصباح ويتعود له بالعذاب والقتل

✍️رحمة خيامي

بدأت الحلقة السادسة من مسلسل “الحشاشين” اليوم بعنوان “خيانة العهد”، التي  تُعرض على شاشة DMC في تمام الساعة 9 وربع.

أحداث الحلقة السادسة اغتيال حسن الصباح للخلفية العباسي

تناولت حلقة اليوم أوامر حسن الصباح لتابعه عن تنظيم مؤامرة اغتيال الخليفة العباسي، بما في ذلك تفاصيل التعرف على الخليفة من خلال ملابسه، وكيف يظهر ويختفي في القلعة.

على الرغم من تلاعب الصباح الناجح بنور في تنفيذ السهم القاتل الذي تم إطلاقه من برج متنكرا في زي رجل مخمور، إلا أن سوء الحظ وقع.

علي السوطي يحبط مخططات حسن الصباح

أحبط نظام الملك المؤامرة من خلال التأكد من إخراج السكير قبل وصول الخليفة، مما أدى إلى سلامة الخليفة.

حيث مع تطور الأحداث، حال تدخل نظام الملك دون حدوث المزيد من الاضطرابات ولم تكن اللحظة المنتظرة لوصول الخليفة مطابقة للسيناريو المرسوم، فترك زيد بن صيحون وسط الجمهور الخائب.

وبعد المحاولة الفاشلة اكتشف الصباح عن طريق خادمه زيد بن سيحون أن نور اختفى ولم يعود إلى منزله بعد تكليفه باغتيال الخليفة وفشله.

وتواجه نورهان، أثناء بحثها عن حبيبها يحيى نجل المؤذن الذي قُتل على يد زيد سيحون، مخاطر غير متوقعة في منزل غريب تسكنه عجوز آسرة شابات.

نظام الملك يقبض على حسن الصباح ويهدده

أوقفه رجال الوزير حسن الصباح أثناء سيره ثم قبضوا عليه وذهب له نظام الملك بزنزانته ليبلغه بأنه كشف أمره وانه خان عهده وقال: “لقد وفيت بعهدي وخنتيني”، كما انه لن يتمكن وحده من هزيمة أكبر دولة في العالم، ليرد عليه الصباح مبينًا قوته: “لو في تلاته من حسن الصباح مكنش هيبقى فيه أكبر دولة في العالم يا عبد الخليفة والسلطان والشيطان”، ثم يهدده السوطي بالعذاب ثلاث ليال، ثم رأسه على رمحه يجوب شوارع أصفهان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!