أخبار

أحمد موسى يطالب بإعادة النظر في قرار إغلاق المحال التجارية الساعة 10 مساءً

 

شهد عبد الفتاح 

 

 

أثار الإعلامي أحمد موسى قضية غلق المحال التجارية في الساعة العاشرة مساءً، مشددًا على ضرورة إعادة النظر في هذا القرار الذي قد يؤثر سلبًا على أرزاق الكثير من الناس.

 

 

وكتب موسى على حسابه في منصة “إكس” (تويتر سابقًا): “من فضلكم، قرار إغلاق المحال التجارية الساعة العاشرة مساءً يحتاج إلى دراسة متأنية. إذا تم تطبيقه، سيؤدي إلى تدمير مصادر رزق الكثيرين”.

 

 

وأضاف موسى: “صلاة العشاء تنتهي في هذا التوقيت، وفي ظل الحرارة الشديدة، يفضل الناس الخروج ليلًا للتسوق. أتمنى مراجعة هذا القرار للحفاظ على أرزاق الناس وحركة التجارة الداخلية. الرحمة فوق العدل”.

 

 

وفي برنامجه “على مسئوليتي” الذي يذاع على قناة “صدى البلد”، أكد موسى على أن قرار غلق المحال في الساعة العاشرة يشمل حوالي 180 ألف محل ومطعم شعبي، مشددًا على ضرورة إلغاء التوقيت الصيفي إذا تم الإصرار على تطبيق القرار. وذكر: “على الأقل يجب أن نمنح الناس فرصة للعمل لساعات إضافية في الليل لتأمين لقمة عيشهم”.

 

 

واقترح موسى تأخير موعد إغلاق المحال إلى الساعة الحادية عشر مساءً، مؤكدًا أن الفترة المسائية هي فترة الرواج التجاري حيث يخرج الناس للتسوق هربًا من حرارة النهار. وأوضح: “أتحدى أي مسؤول من التنمية المحلية يقول إن المحلات تعمل أكثر خلال النهار. هذا غير صحيح إطلاقًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!