أخبار

ضبط كميات مهولة من اللحوم الفاسدة والمبيدات الغير مرخصة في الغربية

 

 

شهد عبدالفتاح 

 

أعلن الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، عن تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي والمنشآت الغذائية في مركز ومدينة بسيون.

 

 

وأفاد المحافظ بأن الحملات التي شاركت فيها مديريات الصحة والتموين ومباحث التموين والطب البيطري وسلامة الغذاء، أسفرت عن ضبط 22.5 كيلو جرام من لحوم الدواجن غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، و120 كيلو جرام من المبيدات غير المسجلة بوزارة الزراعة والمحظور تداولها في الأسواق.

 

 

كما تم تحرير 28 محضراً في أسواق ومحال شهيرة ببسيون. حيث ضبطت مديرية الطب البيطري 11.5 كيلو جرام من الكبدة المستوردة المجمدة المشكوك في صلاحيتها بأحد محال بيع اللحوم المجمدة الشهيرة، و11 كيلو جرام من الدواجن غير الصالحة للاستهلاك الآدمي في محل دواجن بالمدينة.

 

 

وضبطت مديرية التموين 120 عبوة من المبيدات الزراعية غير المسجلة بوزارة الزراعة والمحظور تداولها في الأسواق، بالإضافة إلى تحرير 8 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار. كما حررت مديرية الصحة بالغربية 11 محضراً لمخالفة القرار و96 محضراً لنقص الاشتراطات الصحية و5 محاضر لعدم وجود شهادة صحية، بالإضافة إلى إخطار مجلس المدينة لإغلاق إداري لنقص الاشتراطات الصحية وعدم وجود تراخيص.

 

 

وقدم المحافظ الشكر لفرق العمل المشاركة في الحملات، مؤكداً على استمرار وتكثيف هذه الحملات لضمان صلاحية المنتجات الغذائية المعروضة وتوافر الاشتراطات الصحية والبيئية، حرصاً على سلامة وصحة المواطنين. ودعا المواطنين للإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بالسلع الغذائية أو المخابز والمطاعم، أو محاولات احتكار السلع، من خلال “مبادرة الغربية بتتغير بيكم” عبر خدمة الواتس آب على الأرقام المعلنة عبر غرفة عمليات المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!