أخبار

*إحباط 12 محاولة تهريب جمركي بمطار القاهرة الدولي في يونيو*

✍️شهد عبد الفتاح 

تمكن رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 3 في مطار القاهرة الدولي، برئاسة أسامة دياب، مدير عام الإدارة العامة لجمارك المطار، من ضبط 12 محاولة تهريب جمركي خلال شهر يونيو الجاري. جاءت هذه الجهود في إطار تنفيذ تعليمات رئيس مصلحة الجمارك، الشحات غتوري، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

شملت المضبوطات كمية من المخدرات والأقراص المخدرة، والتي تخالف قانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960. تم ضبط هذه المواد مع عدد من الركاب القادمين من الخارج في محاولة لإدخالها إلى البلاد بصورة غير قانونية.

كما تضمنت المضبوطات كمية من المشغولات الذهبية والعاج (سن الفيل)، والتي تخالف القوانين المتعلقة بالاتجار في هذه المواد وحيازتها بدون تصريح. هذه المواد ذات قيمة عالية وتعتبر تهريبها انتهاكًا لقوانين حماية الثروات الطبيعية.

أيضًا تم ضبط كميات من أدوات التجميل المخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته. تمثل هذه الأدوات خطرًا على الصحة العامة بسبب عدم مطابقتها للمواصفات الصحية المعتمدة.

ضمن المضبوطات أيضًا عدد من الهواتف المحمولة والساعات الفاخرة التي تخالف قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتعديلاته. هذه الأجهزة تعتبر من بين العناصر التي يتم تهريبها بشكل متكرر للاستفادة من فروق الأسعار والضرائب الجمركية.

شملت المضبوطات مستلزمات الشيش الإلكترونية، والتي تخالف قانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975. هذه المستلزمات تستخدم في التدخين الإلكتروني وتعتبر من المنتجات التي يتم تهريبها بشكل غير قانوني.

أكد أسامة دياب، مدير عام الإدارة العامة لجمارك مطار القاهرة، على استمرار الجهود المبذولة لتعزيز الرقابة على المنافذ الجمركية وتكثيف التفتيشات للحد من محاولات التهريب. وأشار إلى أن هذه العمليات تأتي في إطار السعي المستمر للحفاظ على أمن وسلامة المجتمع وحماية الاقتصاد الوطني من الممارسات غير القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!