أخبار

الخماسي الحديث .. أحلام وطموحات الذهب في باريس

 

 

محمد حنفي

 

ايام قليلة تفصلنا عن انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في باريس، حيث يتطلع الجمهور المصري لمتابعة البعثة المصرية التي تطمح لتحقيق إنجاز تاريخي والفوز بأكبر عدد من الميداليات ، وكسر حاجز اولمبياد طوكيو الماضية والتي حققت خلالها مصر ستة ميداليات متنوعة.

 

 

الخماسي الحديث في مصر

 

 

وتعد مصر أحد أبرز الدول المرشحة لاقتناص الميداليات في مسابقة الخماسي الحديث سواء لفئة الرجال وفئة السيدات، نظرا لقيمة الانجازات التي تم تحقيقها على مستوى البطولات الأفريقية والعالمية في جميع الفئات العمرية، علما بأن الاتحاد الدولي للخماسي الحديث منح مصر جائزة أفضل اتحاد مصري على مدار موسما كاملا نظرا للعمل المقدم وحجم الانجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية.

 

 

حظوظ مصر في باريس ٢٠٢٤

 

 

وتمتلك مصر حظوظا وافرة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس على مستوى الرجال والسيدات، حيث يشارك أربعة لاعبين من مصر في باريس وهم مهند شعبان وأحمد الجندي في الرجال وملك إسماعيل وسلمى ايمن عبد المقصود في السيدات.

 

 

ويعد مهند شعبان مرشحا للفوز بميدالية بعد فوزه بلقب بطولة العالم للكبار في العام الماضي متفوقا على صاحب ذهبية أولمبياد طوكيو البريطاني جوزيف تشونج، بجانب مواطنه أحمد الجندي صاحب فضية اولمبياد طوكيو وهي الميدالية الوحيدة لمصر في الخماسي الحديث.

 

 

وفي السيدات تعد سلمى ايمن عبد المقصود من المرشحات للتنافس على ميدالية ، لا سيما أنها صاحبة ذهبية أولمبياد الشباب في ٢٠١٨ بالارجنتين لذلك تطمح لتحقيق ذات الانجاز على مستوى الكبار، بينما ملك اسماعيل أحد المواهب الصاعدة في اللعبة والتي تعد المصنفة الأولى على مستوى الشباب عالميا تطمح لتقديم اداء مميز يليق بها وبرياضة الخماسي الحديث في مصر.

 

 

ومن المقرر أن تقام منافسات الخماسي الحديث في أولمبياد باريس ايام التاسع والعاشر والحادي عشر من أغسطس المقبل.


 

 




 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!