رياضة

أولمبياد باريس 2024.. ما سبب غياب شعار الاتحاد المصري عن قميص الفراعنة؟

✍️مريم عبدالناصر 

 

ظهر منتخب مصر خلال مباراة جمهورية الدومينيكان وأوزبكستان، بالجولتين الأولى والثانية من منافسات المجموعة الثالثة بأولمبياد باريس 2024 وهو يرتدي قميصه المعتاد ولكن ما تمت ملاحظته أن شعار الاتحاد المصري لكرة القدم قد غاب عن التواجد.

وبرز شعار اللجنة الأولمبية المصرية بدلًا من شعار الاتحاد المصري لكرة القدم على قميص الفريق خلال الجولتين الأولى والثانية من منافسات كرة القدم رجال، ومن المقرر استمرار ظهوره في المواجهات القادمة.

وسبب ذلك هو لوائح وقوانين اللجنة الأولمبية الدولية، والتي تنص على خضوع الاتحادات المشاركة في دورة الألعاب للجنة الأولمبية الوطنية.

كما تنص لوائح اللجنة الأولمبية الدولية بخصوص الشعارات على ضرورة وجود علم وطني واحد أو شعار اللجنة الأولمبية الوطنية على مستوى الصدر في مقدمة القميص.

ولمع علم مصر خلال مشاركة الفراعنة في أولمبياد لندن 2012، وضمت القائمة وجود ثلاثي فوق السن وهم: عماد متعب، محمد أبو تريكة وأحمد فتحي.

تواجد شعار اللجنة الأولمبية خلال المشاركة الأخيرة في طوكيو 2020، كما تنص لائحة اللجنة الأولمبية الدولية، وشارك حينها مع الفراعنة ثلاثي فوق السن وهم: محمد الشناوي، محمود حمدي «الونش» ، وأحمد حجازي.

ويحدث ذلك بسبب تمثيل الفرق المتواجدة للجان الأولمبية وليس الاتحادات، ويظهر الأمر بالنسبة لجميع المنتخبات بكل الرياضات المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!