رياضة

أولمبياد باريس عمر عصر إلى ربع النهائي تنس الطاولة   

✍️ محمد أشرف محمد 

نجاح مصري أول اليوم بعد فوز عمر عصر بطل تنس الطاولة المصري في التأهل لربع نهائي منافسات فردي رجال بأولمبياد باريس 2024 بعد لقاء عصيب أمام نظيرة الكازاخستاني كيريل جيراسيمينكو بدور ال16.

انجاز اخر: 

وبذلك كرر عصر إنجازه في أولمبياد طوكيو بالتواجد بين أفضل ثمانية لاعبين في العالم.

لقطة تاريخية:

وشهد اللقاء تواجد زين الدين زيدان أسطورة فرنسا لكرة القدم والذي كان يشاهد المباريات المقامة لثمن نهائي تنس الطاولة.

وشهد اللقاء حرارة عالية من الجانبين وحظى عصر لأكثر من فرصة لإنهاء إحدى أشواط اللقاء ولكن يعود الكازاخستاني ليقلص الفارق مرة أخرى ومن ثم تألق في الغالب عمر في باقي الأشواط متسلحاً بالخبرة التي يمتلكها المصري حتى حول عصر تأخره من 0-2 إلى فوز 4-2 ضمن منافسات الدورثمن النهائي.

وعلى غرار الأبطال في أولمبياد باريس 2024 وودع الصيني تشوكين وانج المصنف الأول عالمياً منافسات فردي رجال تنس الطاولة في مفاجأة من العيار الثقيل.

ماذا ينتظر عصر:

وكان من المقرر أن يلعب عصر أمام المصنف الأول عالمياً في ربع النهائي، لكن الآن سينتظر الفائز بين السويدي ترولس موريجارد وكاو تشينج جوي.

وتقام منافسات ربع النهائي في الغد الخميس.

ويسعى عمر عصر لتحقيق إنجاز تاريخي بالوصول للمربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخ مصر.

من هو عمر عصر

صاحب أفضل إنجاز مصري وإفريقي في تنس الطاولة بالأولمبياد بالحصول على المركز الخامس في طوكيو 2020، والذي وصفه بـ “الصدفة”.

عصر ثاني لاعب إفريقي وأول عربي يصل لربع نهائي بطولة العالم.

بدأ ممارسة اللعب بعمر 4 سنوات بمدينة دسوق التي اشتهرت بتخريج اللاعبين المميزين في اللعبة، وكان والده سببا في حبه للعبةـ وعمه كان مدربا في نادي دسوق ومنذ ذلك الحين استمر في اللعب.

بعمر 14 عاما حصل على منحة دراسية لمدة 4 سنوات من الاتحاد الدولي للعبة ما ساعده على خوض الكثير من المعسكرات وتحسين مهاراته، وتخرج من كلية إدارة أعمال من الأكاديمية البحرية.

انضم عصر الى النادي الأهلي المصري عقب تألقه خلال تجربة احترافية طويلة في السويد ثم فرنسا وألمانيا والسعودية

https://www.instagram.com/p/C-Fva5DIwML/?igsh=MTc0MXBudnNtbHNudg==

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!