أخبار

المنتخب المصري لكرة اليد يودع أولمبياد باريس أمام إسبانيا مرة أخرى

 

 

محمد أشرف محمد

 

 

ودع اليوم المنتخب المصري منافسات كرة اليد بشكل درامي و مشابه لما جرى البطولة الماضية وضياع حلم الميدالية الأولمبية أمام نفس الخصم.

وخسر منتخب مصر أمام إسبانيا بنتيجة 29-28 عقب اللجوء لشوطين إضافيين بعدما تعادل الفريقين في الأشواط الأولى بنتيجة 25-25.

 

 

محمد على أحد أهم النقاط الفاصلة في البطولة وليس الدور ربع النهائي حيث كان دورة بارز في مباريات دور المجموعات وأن منذ أول ظهور له بعد نزولة في دقائق مباراة الدنمارك والتالق أمام المنتخب الفرنسي و الأرجنتيني ولكن اليوم لم يقصر أيضاً ولكن على وحدة لا يكفى لتأهل الفراعنة فى هذا اللقاء.

 

 

وفي عديد من الفرص فرط الفراعنة في التقدم بفارق 4 أهداف حيث نجح للمنتخب الإسباني في العودة مجدداً واللجوء لشوطين إضافيين.

 

 

واستمر التعادل في الشوطين الإضافيين حتى خطف منتخب إسبانيا التقدم من رمية جزائية في الدقيقة 69 و35 ثانية وقبل 25 ثانية فقط من النهاية.

 

 

وفشلت محاولات لاعبو المنتخب المصري من إدراك التعادل في الدقائق والثواني الأخيرة وكانت الصورة النهائية هي لقطة تسديدة دودو أمام دي فارجاس وتصدي الفوز للغضب الأحمر.

 

وكان منتخب مصر قد حقق المركز الرابع بأولمبياد طوكيو أمام المنتخب الإسباني وكان يسعى الفراعنة لحصد ميدالية تاريخية هي الأولى للألعاب الجماعية في تاريخ مصر.

 

منتخب مصر الذي نجح في التأهل ثاني المجموعة الأصعب حيث ضمت العديد من الفرق العالمية وهم إسبانيا، الدنمارك ، المجر ،فرنسا، الارجنتين حيث لم يخسر الفراعنة في هذا الدور سوى مباراه واحده أمام ابطال العالم الدنمارك بعد أداء قوي ومشرف ظل حتى الأنفاس الأخيرة ونجح في التعادل أمام أكثر منتخب حصل على كأس العالم 6 مرات منتخب الديوك الفرنسية.

 

وودع منتخب مصر البطولة بسيناريو أشبه بما حدث أمام الدنمارك في بطولة العالم الماضية 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!