الفن نيوز

بلال صبري يوضح تفاصيل أزمة مشهد رانيا يوسف في فيلم «أوراق التاروت» مع الرقابة

 

 

كتبت : شروق راضي 

 

في ظل الجدل الذي أثير حول فيلم “أوراق التاروت”، خرج المنتج بلال صبري ليكشف تفاصيل الأزمة المتعلقة بمشهد بطلة العمل رانيا يوسف بعد انتشار شائعات حول منع الرقابة عرض الفيلم بسبب مشهد وصف بأنه مثير للجدل. 

 

 

 

تصريح بلال صبري

 

 

كشف المنتج بلال صبري عن حقيقة منع الرقابة عرض فيلمه الجديد “أوراق التاروت” في دور العرض السينمائي، مشيراً إلى أن هذا القرار مرتبط بمشهد يظهر فيه خيانة بطلة العمل، الفنانة رانيا يوسف، مع كلب ضمن أحداث العمل.

 

 

 

ولكن أوضح المنتج بلال صبري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل في برنامج “تفاصيل” المذاع على قناة صدى البلد 2، أن فيلم “أوراق التاروت” حصل على موافقة الرقابة للإنتاج والعرض في السينمات منذ عام ونصف وأشار إلى أن صحفياً هو من تسبب في الشائعات التي أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

وأكد أن الفيلم سيعرض في موسم أفلام رأس السنة في دور العرض السينمائي وتساءل: “هل من المعقول أن منتجاً أخرج العديد من الأفلام يقدم مشهداً مثل هذا؟ لقد عانيت كثيراً في الأيام الأخيرة ولم أستطع النوم بسبب هذه الضجة. كل ما في الأمر أن الفيلم يتضمن ثلاثة حيوانات: كلب، قطة، وبغبان.”

 

 

 

وأضاف بلال صبري أنه تفاجأ من الأخبار المتعلقة بـ “مشهد الخيانة مع كلب”، موضحاً أن الرقابة اعترضت على اسم الفيلم، مما استدعى تغييره من “التاروت” إلى “أوراق التاروت”. وأكد أنهم حصلوا على التصريح اللازم للفيلم، الذي يتناول من خلاله سلبيات تحرش الأطفال ويبرز العقوبات القانونية المرتبطة بهذا الأمر.

 

 

 

أوضح بلال صبري حقيقة المشهد المثير للجدل المتعلق برانيا يوسف، قائلاً: “رانيا تربي كلباً في المنزل، وزوجها كان يخونها، لذا قالت له إن الكلاب أوفى من البشر هذه العبارة نشرتها منذ عام على صفحتها وهي تعبير شائع لا يمكن أن تظهر رانيا في مشهد تخون فيه زوجها مع كلبها، خاصة وأن لديها أطفال هذا الكلام غير صحيح، وسأقوم باتخاذ إجراءات قانونية ضد مروجي هذه الشائعات لأنها تضر بالفيلم وأبطاله.”

 

 

أحداث فيلم ” اوراق التاروت” 

 

تدور أحداث فيلم “اوراق التاروت” حول ثلاث سيدات، لكل واحدة منهن قصة مرتبطة بأوراق التاروت، مما يقودهن إلى مواجهة العديد من الأزمات يتناول الفيلم موضوعات جدلية تتعلق بالعلاقات العاطفية بين سيدتين، ويتضمن أيضاً حالة اغتصاب لرجل وطفل.

 

 

أبطال فيلم الفيلم

 

يضم الفيلم مجموعة من الفنانين البارزين، من بينهم سمية الخشاب، ورانيا يوسف، ومي سليم، وعبد العزيز مخيون، ومحمد عز، وعلاء مرسي. الفيلم من تأليف معتز المفتي وإخراج إبرام نشأت.

 

كما يشارك في العمل عدد من الفنانين كضيوف شرف، منهم أحمد التهامي، ومحمد خميس، ويوسف منصور (طفل الغزالة الرايقة)، وكنزي رماح، وسعيد يحيى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!