فن

تكريم الفنان لطفي لبيب في مهرجان الإسكندرية السينمائي 

✍️محمد حنفي 

نال الفنان لطفي لبيب تكريما خاصا من قبل منطمي مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط تحت رئاسة الناقد الأمير اباظة، وذلك في افتتاحية فاعليات المهرجان في دورته الاربعين في الفترة من الأول وحتى الخامس من أكتوبر الجاري.

وأعرب لطفي لبيب عن سعادته الكبيرة بالتكريم بقوله “انا سعيد لحصولي على الجائزة خاصة عن دورة اسمها نيللي التي عملت معها في بدايات أعمالي المسرحية كما سعدت بتواجدي أمام كاميرا السينما لأول مرة”.

تفاصيل مهرجان الإسكندرية السينمائي 

وتشهد الدورة الاربعين من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط منافسة قوية بين ٥٠ فيلما ما بين الروائي والتسجيلي والقصير بحضور ١٥ دولة وهم إسبانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا واليونان وكرواتيا ومونتينجرو وسويسرا وكندا وبولندا وامريكا والبرتغال وهولندا وكينيا وبلجيكا، بجانب مصر وتونس والجزائر والسعودية وسوريا والعراق وفلسطين ولبنان والمغرب وسلطنة عمان والامارات.

وايضا تم تكريم الفنانة المغربية سعاد خويي والفرنسية أن باريلود والايطالية فرانشيسكا ريتونديني وايزابيل ادرياني والناقد العراقي مهدي عباس والراحلين الفنانة هند رستم والسيناريست ابو السعود الابياري، وتم تأجيل تكريم النجمة منة شلبي لتواجدها خارج البلاد.

آخر أعمال الفنان لطفي لبيب 

جدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان لطفي لبيب فيلم الشرابية، وهو من بطولة علاء مرسي وأحمد عبد الله محمود وراندا البحيري وعبد الله مشرف وجمال فؤاد وسليمان عيد، وعدد آخر من الفنانين، تأليف محمود السنطي وإخراج معوض إسماعيل.

وتدور أحداث الفيلم في منطقة الشرابية، وتوضح العلاقات الإنسانية والاجتماعية بين سكانها، وضمن الأحداث يقع ثلاثة رجال في حب ياسمين ولكل منهم طريقة تفكيره الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!