فن

مهرجان البحر الأحمر يفتح باب التقديم لمشاريع الأفلام بعد الإنتاج 

 

 

مروة صلاح 

 

أعلن مهرجان البحر الأحمر عن فتح باب التقديم لسوق المشاريع وعروض الأفلام لدعم الأعمال السينمائية لبعد الإنتاج والذي يستمر من الآن إلى 29 من شهر أغسطس الجاري. 

 

 

ويتضمن البرنامج عرض مجموعة مختارة من 10 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، وتعود هذه الأفلام لمخرجين صناع الأفلام  من السعودية والعالم العربي بجانب أفريقيا وآسيا. 

 

ويذكر أن تتنافس هذه الأفلام على جائزة نقدية  يقدمها صندوق البحر الأحمر، كما تنافس أيضاً على جائزة إضافية ممولة من رعاة وشركاء سوق البحر الأحمر، ويتم إختيار الفائزين من خلال لجنة التحكيم. 

 

 

 ويذكر  أن الدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ستُعقد في مقرّ المهرجان الجديد  في جدة، من 5 إلى 14 ديسمبر 2024، ويحتفي مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بعرض أفضل إنتاجات السينما العربية والعالمية في مدينة جدة؛ عروس البحر الأحمر.

 

 

حيث ينطوي البرنامج السينمائي للمهرجان على فئات وأقسام متنوعة من الأفلام من جميع أنحاء العالم، تبدأ من الكنوز السينمائية الدفينة المرمّمة بأحدث تقنيات العرض، وتنتهي بأفلام المواهب الواعدة. كما يستضيف المهرجان نخبة من المواهب الفنّية وصنّاع الأفلام ومحترفي الصناعة من العالم العربي وباقي أرجاء العالم عبر منصّته، جنبًا إلى العديد من مسابقات الأفلام في الفئات الطويلة والقصيرة، مع احتضان الحفلات الموسيقيّة، واستضافة العديد من الندوات وورش العمل التي تهدف إلى دعم وتنمية وتشجيع المواهب الصاعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!