رياضة

رئيس اللجنة البارالمبية: مصر تطمح لتحقيق نتائج متميزة في الألعاب البارالمبية باريس 2024

✍️مريم عبدالناصر 

 

أكد الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، أن اللجنة بذلت قصارى جهدها للمحافظة على النجاحات والميداليات التي حُققت على مدار الـ50 سنة الماضية.. مؤكدًا أن مصر تطمح لتحقيق نتائج متميزة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وقال الدكتور مصطفى في مقابلة مع قناة «النيل الإخبارية» :”إن البعثة المصرية من لاعبين ولاعبات بذلت مجهودات كبيرة خلال الفترة الماضية من خلال التدريب بشكل مستمر وعمل شاق والإشتراك في البطولات الدولية والمحلية بغرض التأهيل في البطولات المختلفة”.

وأشار إلى أن البعثة المصرية حققت إنجازات هائلة على مدار عامين ونصف تأهلت من خلالها المشاركة في الألعاب البارالمبية بباريس والتي تعد ثاني أكبر حدث عالمي رياضي على مستوى العالم أجمع، منوهًا بأن مصر حققت منذ عام 1972 حتى الآن 184 ميدالية في دورات الألعاب البارالمبية.

وشدد على أن مصر مازالت تحقق نتائج متميزة على الرغم المنافسة غير طبيعية بين العديد من دول العالم، موضحًا أن البعثة المصرية تشترك لأول مرة في هذه الدورة بـ 3 ألعاب جديدة، هما : الكاياك و التجديف و البوتشى لذوي الإعاقة.

وتستعد اللجنة البارالمبية المصرية للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والتي تستضيفها العاصمة الفرنسية خلال الفترة من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر من العام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!