الفن نيوز

“الأمير أباظة”: نلتقى مع نجمة الاستعراض نيللي وللعام الثالث على التوالي نحتفى باختيار أفضل 100 فيلم رومانسي”

 

 

كتبت: تسنيم أيمن

 

 

بدأ الناقد “الأمير أباظة” رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40، في افتتاح المهرجان بكلمات شعرية مؤثرة عن مصر، وقلم بعدها بتوجيه الشكر لكلاً من: الدكتور أحمد فؤاد وزير الثقافة والفريق احمد خالد حسن سعيد محافظ الاسكندرية.

 

 

 

كما قال الناقد “الأمير أباظة” : “في هذه الدورة تفتح الإسكندرية قلبها لاستقبال دول البحر الأبيض المتوسط، ونرحب بضيف شرف المهرجان وهي إيطاليا، ومدينة الاسكندرية هي عروس البحر المتوسط عاصمة الفن والحب والجمال”.

 

 

 

 

وتابع “الأمير أباظة” خلال حفل افتتاح الدورة ال40 من مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، في دورة كانت تحتفي بالسينما الرومانسية: “نلتقى مع نجمة الاستعراض نيللي وللعام الثالث على التوالي نحتفى باختيار أفضل 100 فيلم رومانسي”.

 

 

فنانون حضروا”مهرجان الإسكندرية

 السينمائى”:

 

 

كما حضر الافتتاح كوكبة من نجوم الفن هم، الفنانة الكبيرة نيللي والفنانة رانيا فريد شوقي، وحضر الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، كما حضر الفنان لطفي لبيب، ومدير التصوير سمير فرج، والناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان، والمخرج يسري نصر الله، كمال ابو رية.

 

وخلال الافتتاح، قدم أباظة المكرمين، ومن بينهم الفنان حسين فهمي، والمخرج خالد يوسف، كما وصف صفية العمري بـ “الهانم نازك السلحدار”.

 

 

 

نبذة عن مهرجان”الإسكندرية السينمائي”:

 

 

يعد مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أحد أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، ويهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المتميزة.

 

ومن الجدير بالذكر، أن الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية تقام خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!