فن

عودة نجوم الثمانينات للسينما من جديد

✍️ نهى أحمد حليم

من جديد يعود فنانات الثمانينات إلى شاشة السينما، وهذا بعد غياب لسنوات قدموا خلالها عدد من الأعمال الفنية الدرامية الناجحة.
وقد شهدت شاشات السينما عودة وبكل قوة لجيل الثمانينات وذلك من خلال أعمال جديدة لهم، حيث قدم كلاً من: “ليلى علوي، ويسرا، إسعاد يونس، هالة صدقي”، أعمال في السينما مميزة.

أعمال في السينما لجيل الثمانينات

ومن هذه الأعمال التي قدمها جيل الثمانينات للسينما حاليًا:
قدمت الفنانة يسرا ثلاث أفلام منهم: ليلة العيد حيث سوف يتم عرضه خلال هذا الشهر 25 يناير 2024، وهذا بعد تأجيله لمدة عامين، وهو من تأليف أحمد عبدالله، ومن إخراج سامح عبد العزيز، والفيلم يشمل قضايا خاصة بالمرأة.
فيلم شقو، وهو فيلم أكشن ومن تأليف وسام صبري، ومن إخراج كريم السبكي.
كما حلت أيضًا كضيفة شرف في فيلم “بلوموندو” وهو فيلم كوميدي إجتماعي من تأليف حازم ومحمد ويفي، ومن إخراج ياسر سامي.

الفنانة ليلى علوي والسينما

كان للفنانة ليلى علوي نصيب وحظ من ذلك حيث شاركت أيضًا في عدة أفلام منها: فيلم ماما حامل والذي نجح نجاح كبير، حيث تم عرضه عام 2021، وهو من إخراج محمود كريم.
وقدمت أيضًا فيلم شوجر دادي وهو فيلم كوميدي والذي تم عرضه عام 2023 ومن إخراج محمود كريم.
وتشارك ليلى علوي كذلك في فيلم المستريحة وهو فيلم كوميدي من إخراج خالد مرعي.
وفيلم مقسوم على أن يتم عرضه يوم 18 يناير الحالي 2024، الفيلم من تأليف هيثم دبور ومن إخراج كوثر يونس.

إسعاد يونس تعود للسينما

كما عادت الفنانة إسعاد يونس من جديد إلى السينما حيث تشارك في بطولة فيلم عصابة عظيمة، والفيلم من تأليف هاجر الإبياري، ومن إخراج وائل إحسان.

إلهام شاهين تعود من جديد للسينما

بعد غياب ثلاث سنوات من جديد تعود الفنانة إلهام شاهين إلى السينما حيث شاركت في فيلم حظر تجول وهو تأليف وإخراج أمير رمسيس، كما تشارك في فيلم جديد “فيتو” من إخراج ياسر سامي.

عودة هالة صدقي للسينما

بعد غياب 6 سنوات تعود بقوة الفنانة هالة صدقي من جديد وتشارك في فيلم كتف قانوني من تأليف أحمد رمزي ومن إخراج سامح عبد العزيز.
كما تشارك في فيلم الملكة والذي سوف يعرض قريبًا، على أن يتم عرضه في إجازة نصف العام الدراسي، والفيلم كوميدي، الفيلم من تأليف هشام هلال، ومن إخراج سامح عبد العزيز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!