فن

إعادة تقديم فيلم شمس الزناتي و أنف وثلاث عيون

✍️محمد حنفي

شهدت الفترة الماضية عودة تقديم عدد من الأفلام الكلاسيكية، وذلك في خطوة جديدة تهدف إلى إعادة ذكريات الأفلام القديمة وذلك بشكل حديث ومختلف، وذلك بعد الإعلان بشكل رسمي عن تقديم أفلام شمس الزناتي، و أنف وثلاث عيون.

إعادة تقديم فيلم شمس الزناتي للفنان محمد إمام

وتم تصوير فيلم “شمس الزناتي” خلال الأيام الماضية، حيث وقع الاختيار على الفنان محمد إمام على تقديم دور البطولة، ليعيد صناعة الفيلم منذ ٣٣ عاما الذي جسد بطولته والده الزعيم عادل إمام، وهو من إخراج عمرو سلامة.

فيلم شمس الزناتي من بطولة كلًا من: محمد إمام وأمينة خليل وعمرو عبد الجليل وأحمد داش و طه دسوقي وأحمد خالد صالح ومصطفى غريب، وسيناريو وحوار محمد الدباح ومن إخراج عمرو سلامة.

قصة فيلم شمس الزناتي للزعيم عادل إمام

وقدم الزعيم عادل إمام شمس الزناتي” في عام 1991، وكان من تأليف “مجدي هداية”، وإخراج سمير سيف. 

وحقق وقتها العمل نجاحا لافتا، وشاركه البطولة كلًا من: محمود حميدة وسوسن بدر ومحمود الجندي ومصطفى متولي وعبد الله محمود، وعدد آخر من الفنانين.

ودارت أحداث الفيلم في إطار كوميدي تشويقي، أثناء الحرب العالمية الثانية، تتعرض واحة نائية في الصحراء لهجوم مجموعة من المسلحين بقيادة المارشال برعي وسرقة خيراتها، يسافر عثمان شيخ القبيلة للقاهرة لشراء الأسلحة اللازمة، و يستعين بشخص يدعى شمس الزناتي والذي يحب حنة القادمة من نفس الواحة، ويستعين بدوره بمجموعة من أصدقائه، ويجندهم للاشتراك معه في هذه المهمة.

إعادة تقديم فيلم أنف وثلاث عيون 

ومن المقرر أن يتم إعادة تقديم فيلم “أنف وثلاث عيون” للفنان الراحل محمود ياسين، وسيكون من بطولة ظافر العابدين وصبا مبارك وسلمى أبو ضيف وأمينة خليل وجيهان الشماشرجي ونورا شعيشع وعدد آخر من الفنانين، سيناريو وحوار وائل حمدي، وهو مقتبس من رواية أنف وثلاث عيون للكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، ومن إخراج أمير رمسيس.

الفيلم الأصلي من بطولة محمود ياسين وماجدة ونجلاء فتحي وميرفت أمين وصلاح منصور وحمدي أحمد، وعدد آخر من الفنانين، وإخراج حسين كمال.

وكانت تدور أحداثه حول الدكتور هاشم وعلاقاته النسائية، حيث يتعرف على العديد من النساء ومنهم أمينة التي تقع في غرامه، وبعد طلاقها تحاول العودة إليه، لكنه يكون قد وقع في غرام الشابة الصغيرة نجوى، ومن ثم يطرد هاشم أمينة من شقته حفاظا على سمعته، يحاول الدكتور هاشم البحث عن علاقة جديدة بعد فشل العلاقات السابعة، ليتعرف على رحاب داخل إحدى البارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!