الفن نيوزفن

بسبب حلم رياض الخولي يقرر قتل ابنه والعوضي يعمل مع قاتل والده.. ملخص الحلقة الأولى من مسلسل حق عرب

✍️شهد شاهين

تبدأ أحداث الحلقة الأولى بظهور الفنان رياض الخولي الذي يجسد الحاج “عبدربه” والفنانة وفاء عامر التي تجسد دور “صباح”، وتجمعهما حالة من الرومانسية، ثم يخبرها عن حلمه وأنه في حالة من القلق الشديد قبل سفره للشيخ “فهيم” في محافظة الشرقية.

حيث كان عبد ربه “رياض الخولي” يحلم حلماً غريباً وكان يخاف منه، وقرر أن يذهب لدجال حتى يعرف تفسير هذا الحلم، وكان الحلم عبارة عن مكان مظلم يدخل فيه وكأنه سرداب وفى نهايته صندوق وعندما يفتح الصندوق يجد ثعبان أسود بجانبه بيضة يخرج منها ثعبان آخر يلتف حول الثعبان الكبير حتى يعصره عصر، وفى النهاية يبخ الثعبان فى وجه عبد ربه.

وجاء تفسير الدجال للحلم أن ابناً من صلبه سيقتله، وهنا خاف عبد ربه لأن زوجته حامل وعلى وشك الولادة ولكنه قرر أن يقتل ابنه إذا كان المولود ولد، وعندما صرح لزوجته عن نيته انتابها الخوف والحزن، وسافر عبد ربه للعمل وعندما عاد وجد زوجته قد أنجبت فتاة وليس ولد فارتاح قلبه ولكن كانت نظرات صباح زوجته تدل أن هناك أمر قد أخفته على زوجها.

ثم يظهر التاجر “جلال” ويحدث صراع بينه وبين الحاج “عبدربه”، ويخبره جلال “حرام عليك يا حاج السوق شاحح، ولما بتنزل البضاعة بتنزل بسعر الطاق طاقين، والدنيا هتخرب بسببك، وأنت يا حاج لا بترحم ولا بتخلي رحمة ربنا تنزل”، ليرد عليه الحاج “عبدربه” قائلا “روح أقف قدام المراية واسأل نفسك هل أقدر أقف قدام القطر ولا لا وأكيد لا، أنا بقى القطر”، ثم يقوم الحاج عبدربه بحرق محل جلال حتى يتعلم الدرس هو وزملائه، فيموت جلال أثناء الحريق، ثم تنجب زوجته التي تجسدها الفنانة “سلوى عثمان” بعد الوفاة ولد تسميه “عرب جلال السوركي” وتعزم على تربيته لأخذ حق أبيه من الحاج “عبدربه”.

ويظهر الفنان أحمد العوضي في أولى مشاهده في مجلس الحاج عبدربه ليقوم “بالبشعة” على ألسنة الجالسين ليعرف من بينهم الكاذب والصادق، ويقرر طرد الكاذب من منطقة الدرب الأحمر كلها، كما تظهر حالة من الود بينه وبين الحاج عبدربه.

ثم تأتي الشرطة للقبض على عرب فجأة عقب صراع مع شاب في ملهى ليلي وعند طلب صاحب الملهى حقه جاء رد عرب “هو أنت يا ريس مقدم محضر، أنت متقل قلبك لأن أنا في الحكومة فعايز هوبا هيصة، ونمشيها ال يجي منه أحسن منه، أهو أي مصلحة والسلام عنيا ليك، تحب أقول للباشا كنا عندك بنعمل أي ولا أقولك قول يا زميلي”، ليرد عليه الثاني “لا لا أي يا عرب دا احنا اخوات، ويا باشا الخناقه كلها بسبب البنت يا باشا”.

وتنتهي أحداث الحلقة الأولى من مسلسل “حق عرب” بأخذ عرب حقه من شاب قام بخداعه بفلوس مزورة.

أبطال مسلسل حق عرب

وشارك في بطولة المسلسل كلاً من: أحمد العوضى، دينا فؤاد، رياض الخولى، وفاء عامر، وليد فواز، دنيا المصرى، كارولين عزمى، أحمد صيام، سلوى عثمان، وفاء مكى، أحمد عبد الله محمود، ميدو ماهر، الطفل منذر مهران وتأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق وإنتاج شركة سينرجى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!