فن

عيد ميلاد صاحبة السعاده.. عملت في فندق بدايتها مع سمير غانم

✍️أروى حمام  

تحتفل  النجمة والإعلامية و المنتجة إسعاد يونس  اليوم الموافق ١٢ من شهر إبريل   ب عيد ميلادها ال 74 ، حيث انها من مواليد 12 أبريل 1950. و تعتبر  إسعاد يونس من أشهر الممثلين في الوسط الفني، وذلك بسبب ما تقدمته من أدوار كوميدية ودرامية مميزة في السينما والتلفزيون الذى  نالت إعجاب الكثير من الجمهور من جميع الأجيال ، بالإضافة إلى ان في الفترة الماضية اشتهرت بأسم صاحبة السعادة  بسبب   تقديمها  لبرنامج الشهير «صاحبة السعادة».

من هي إسعاد يونس

ولدت إسعاد حامد جمال الدين يونس الشهيرة ب إسعاد يونس في القاهرة ، ودرست في معهد الإرشاد السياحي، وحصلت على البكالوريوس عام 1972. كما عملت إسعاد يونس بعد التخرج لفترة في فندق شيراتون كمذيعة ، و كانت تقدم  عروض الأزياء و حفلات داخل الفندق. و بعد ذلك عملت إسعاد يونس مذيعة في إذاعة الشرق الأوسط، التى كانت مسئولة عن الإعداد الموسيقي لبعض البرامج والمسرحيات على الإذاعة.

 

بداية إسعاد يونس مسيرتها الفنية

 

بدأت صاحبة السعادة إسعاد يونس العمل في المجال الفني في السبعينات ، التى شاركت في العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات.  و لأول مرة  تشارك فيها إسعاد يونس في السينما  كان في فيلم جريمة لم تكتمل مع الفنان صلاح ذو الفقار.

  كما اشتهرت الفنانة إسعاد يونس بخفة ظلها وروحها المرحة التى ظهرت بها فى الكثير من أدوارها  فى العديد من الأعمال الفنية ، و من اشهر أعمالها الدرامية مسلسل  بكيزة و زغلول. 

ولكن جاءت انطلاقتها الحقيقية عند اختيار نجم الكوميديا الفنان سمير غانم لها  لتشاركه بطولة مسلسل “حكاية ميزو” فى 1977 ، حيث قدمت مع الراحل سمير غانم  ثنائية فنية فنية ناجحة ، و أيضاً قدمت معه العديد من الافلام مثل فيلم يا رب ولد ، و فيلم حسن بيه غلبان، و قدمت معه مسرحية جحا يحكم المدينة، وغيرها من الأعمال التى حققت نجاحا كبيراً .

 كما اشتهرت  إسعاد يونس  بـلقب صاحبة السعادة نسبة إلى برنامجها التليفزيوني الناجح صاحبة السعادة الذى يعرض حتى الآن على قناه dmc ، و  جميع الفنانين فى الوسط الفني تجمعها بها علاقة صداقة قوية .

 

آخر أعمال الفنانة إسعاد يونس

 

يذكر أن آخر اعمال الفنانة إسعاد يونس كانت مسلسل كامل العدد الجزء الثاني الذى عرض في رمضان 2024 ، و حقق نجاح كبير لدي جمهور و نال إعجابهم .

و تدور أحداث المسلسل في إطار لايت كوميدي حول (أحمد) و(ليلى)، حيث يجدان نفسيهما في مواقف صعبة و بعد تطور حياة أولادهما، وكثرة مشاكلهما، وإعلان قدوم شخص جديد إلى حياتهما.

و يشارك في بطولة المسلسل مجموعة كبيرة من نجوم الوسط الفني و ابرزهم:-” دينا الشربينى ، شريف سلامة ، إسعاد يونس، أحمد كمال ، ميمى جمال ، جيهان الشماشرجى، و مجموعة كبيرة من نجوم الشباب ، و العمل من تأليف رنا أبو الريش و يسر طاهر ، و من إخراج خالد الحلفاوى .


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!