فن

مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” يستعد لإطلاق دورته ال19

كتبت: تسنيم أيمن

يستعد مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم”لإطلاق الدورة التاسعة عشرة له، ليقدم حدثاً فنياً مغربياً وبلمسةٍ دوليةٍ فريدةٍ،مستضيفاً على مسرحه مجموعة من أبرز نجوم العالم والوطن العربي، إضافةً إلى الحضور المميز للفنانين المغاربة.
وذلك في الفترة الممتدة مابين 21 و29 يونيو من هذا الشهر، كما أن المسرح الوطني محمد الخامس سيستضيف حفلات نجوم المهرجان، حيث سيتم تجهيزه بأحدث التقنيات المتطورة؛ ليعود من جديد بعد انقطاع دام لأربعةأعوام.

لأول مرة في المغرب تقنية”الهولوغرام”:

من أبرز أحداث هذه الدورة، سيكون العرض الأول من نوعه لسهرة كوكب الشرق “أم كلثوم” باستخدام تقنية “الهولوغرام”، وهي تقنية متطورة تستخدم لأول مرة بالمغرب، مما يمثل تجربة جديدة ومثيرة للجمهور المغربي.

النجوم المشاركين في المهرجان:

يشارك في هذا المهرجان مجموعة من ألمع الفنانين العرب، من بينهم: المصرية “أنغام”، واللبنانية “هيفاء وهبي”، واليمنية “بلقيس”، بجانب النجوم المغربية. كما سيشهد المهرجان مشاركة مجموعة من النجوم العالميين، من بينهم: “نيكي ميناج”، والأسترالية “كايلي مينوج”، والأميركية “كاميلا كابيلو”، والأسكتلندي “كالفين هاريس”، والأرجنتينية “نيكي نيكول”، والنيجيرية “أيرا ستار”، والفرنسي “يامي”، والكولومبي “يوري بوينافينتورا”.

نبذه عن مهرجان”موازين.. إيقاعات العالم”:

مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم”، تأسس عام 2001؛ لعشاق الموسيقى في المغرب، ويقترح موازين، الذي ينظم سنوياً على مدى تسعة أيام ، برمجة غنية تجمع بين أكبر نجوم الموسيقى العالمية والعربية، ويجعل من مدينتي الرباط وسلا مسرحاً لملتقيات متميزة بين الجمهور وتشكيلة من الفنانين المرموقين. وباستقطابه لحوالي 3 ملايين من الجمهور خلال نسخته الأخيرة في عام 2018، يكون المهرجان قد حطم كل الأرقام القياسية ،مكرساً بالتالي مكانته كحدث موسيقي عالمي يقدم تعبيراً قوياً عن قيم الانفتاح والتسامح التي تعتز بها المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!