أخبار

(بث مباشر ) افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك

 

هاجر شعبان

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد ، اليوم السبت، افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، بحضور أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية.

 

وتعقد أعمال المؤتمر على مدار يومين، تحت عنوان “إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير”، وبمشاركة حكومية واسعة من ممثلي الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص من الجانبين.

 

 

يوفر المؤتمر منصة للمستثمرين الأوروبيين. والمصريين للتشاور بشأن سبل جذب الاستثمارات الأجنبية بمصر، وتطوير الاستثمارات القائمة.

 

 

يشكل هذا المؤتمر أيضا منصة حوار لنقل التجربة الأوروبية الناجحة للاستثمار إلى مصر، حيث يمكن لمصر الاستفادة من الاقتصاد الأوروبى المتنوع إذ يكون ذلك دافعا لمصر على تنويع الاستثمارات وعدم الاعتماد على قطاع واحد مما يزيد من مرونة الاقتصاد، ويعزز النمو المستدام من جانب آخر فيمكن لمصر الاستفادة من الاستثمار فى تمويل البنية التحتية التى تقدم من الاتحاد الأوروبى وذلك بهدف جذب المستثمرين، مما أدى إلى تحفيز تمويلات تصل إلى حوالى 8 مليارات يورو من القروض الميسرة من المؤسسات المالية الأوروبية مجتمعة مع التمويل العام والخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!