أخبار

تساؤلات برلمانية عن سبب فشل البعثة المصرية في الأولمبياد

 

مريم عبدالناصر

 

 

تقدم النائب خالد أبو نحول عضو مجلس النواب وعضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس بسؤال برلماني للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس موجه إلى رئيس مجلس الوزراء وزير الرياضة بشأن المسؤول عن فضيحة المنتخب الأوليمبي وفشل البعثة المصرية في 50 لعبة جماعية وفردية وإهدار أموال البعثة على سفر أعداد مع اللاعبين لا فائدة لها.

 

 

وأوضح عضو مجلس النواب خالد ابو نحول في سؤاله أن المنتخب المصري الأولمبي حصل على فضيحة غير مُشرفة، فبالرغم من معاناة اللاعبين المشاركين في البعثة هذا العام وتدريبهم بأقل الإمكانيات، إلا أن هناك شبهة فساد واضحة بسبب الإهمال وسوء التنظيم وفشل الترويج للألعاب قبل فترة من البطولة، وعدم إعداد اللاعبين على أعلى مستوى لنتفاجأ بكوارث في التجهيز والتنظيم والمنافسة.

 

 

كما أشار أبو نحول إلى أن تعامل منظومة الرياضة الحالية مع اسم دولة كبيرة مثل مصر وخاصةً في مجال الرياضة، لم يكن على قدر من المسؤولية بل سبّب هزيمة معنوية لكل مواطن مصري، خاصة بعد الهزيمة الفادحة أمام منتخب المغرب صفر مقابل 6 أهداف كشفت عن مدى إخفاق الفرق المشاركة والتراخي في مسؤولية حمل إسم مصر.

 

 

وأوضح عضو لجنه الإدارة المحليه بمجلس النواب خالد أبو نحول أنه لم تحقق مصر أي بطولة أو حتى خروج مُشرف هذا العام سواء في لعبة جماعية أو فردية، بينما النتائج جاءت كاشفة عن فساد ينخر في المنظومة الرياضية بمصر، ولابد من فتح هذا الملف والتحقيق فيما يتم إهداره من وقت وأموال وتخليص مصالح، دون الاهتمام برعاية الشباب المشارك، فعلى أيّ بناء تم صرف أكثر من مليار جنيه على بعثة هذا العام ؟.

 

 

و أشار أبو نحول إلى أنه لم تحصد مصر في النهاية سوى برونزية واحدة حصدها اللاعب محمد السيد بخروج مشرف، ولكن فضيحة المنتخب الأولمبي غير مبررة وخروج باقي اللاعبين أو حصدهم المركز الأخير ، كما أشار إلى أن إهدار أموال البعثة على سفر أعداد مع اللاعبين لا فائدة لها، فلماذا يسافر 8 أشخاص مع اللاعب وما فائدتهم وما معايير اختيار الإداريين في اتحادات تلك الألعاب وكيف يتم إدارة هذه الرياضات ؟.

 

 

وبناءً على ما سبق، نطرح هذا السؤال على وزارة الرياضة، ونطالب الحكومة بالرد على الآتي:
من المسؤول عن فضيحة المنتخب الأوليمبي وفشل البعثة المصرية في 50 لعبة جماعية وفردية وعدم حصد ميداليات إلا برونزية وحيدة رغم صرف أكثر من مليار جنيه؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!