فن

مزيج من مسلسلات عربية أقتبست من الماضي والحاضر   

✍️ نهى أحمد حليم 

إتجهت بعض المسلسلات إلى نمط مختلف حيث إتبعت أساليب جديدة مختلفة، بل أن المسلسلات دمجت الماضي بالحاضر، لكي تعطي للجمهور السرد الحقيقي لها وكأنه من وحي الحياة.

ومن خلال هذا التقرير سوف نتعرف على المسلسلات التي إتبعت الماضى بالحاضر:

مسلسل سره الباتع

يعد مسلسل سره الباتع يتمتع بمزيج من الماضي والحاضر حيث نرى أن أحداثه تدور حول بطل شعبي يدعى حامد، الذي يحارب الحملة الفرنسية مما يجعله ذلك أسطورة في قرى مصر.

المسلسل بطولة عدد من نجوم الفن منهم: “أحمد فهمي، ريم مصطفى، حنان مطاوع، أحمد وفيق، نجلاء بدر، خالد أنور، منة فضالي، أحمد عبد العزيز، حسين فهمي، أحمد صلاح السعدني”.

مسلسل الصفارة 

على الرغم من أن مسلسل الصفارة من الأعمال الكوميدية إلا أنه كذلك قد مزج بين الماضي والحاضر، حيث عند عرضه نال إعجاب الجمهور بشكل كبير.

حيث تدور أحداث المسلسل حول رجل يعمل مرشدًا سياحيًا ويدعى شفيق، ويقوم بسرقة صفارة الملك توت عنخ آمون الذي تساعده بالرجوع بالزمن إلى الوراء، مما يخوض مغامرة رائعة ومميزة.

 يشارك في مسلسل الصفارة عدد من الفنانين منهم: “أحمد أمين، آية سماحة، إنعام سالوسة، حسن عبد الفتاح، وليد عبد الغني، سامية الطرابلسي، حاتم صلاح، محمد رضوان، محمد الجمال، ماريا أسامة، طه دسوقي”.

مسلسل منورة بأهلها

هو من الأعمال الدرامية التي جمعت بين الماضي والحاضر كذلك، حيث عرضت أحداث في الماضي لنراها فالحاضر عن طريق الفلاش باك.

وذلك من خلال ضابط شرطة يتحقق من جريمة قتل ويتبع الدلائل من خلال صور يجدها في منزل المقتول.

مسلسل منورة بأهلها بطولة نخبة من نجوم الفن منهم: “ليلى علوي، محمد حاتم، مصطفى عسكر، كريمة منصور، سلوى محمد، أحمد صلاح السعدني، غادة عادل، ناهد السباعي، سلوى خطاب، باسم سمرة”.

مسلسل أهو دا اللي صار

يدمج هذا المسلسل بين الماضي والحاضر أيضًا من خلال أحداثه الدرامية الإجتماعية ما بين عام 1918 إلى عام 2018، وذلك حول معاناة المرأة بشكل عام، سواء كان عادات وتقاليد وأختلاف الأفكار، حيث أن المسلسل يتبع أسلوب القضايا الإجتماعية.

المسلسل بطولة: “روبي، سوسن بدر، علي الطيب، تيام قمر، محمد حاتم، هبه عبد الغني، هشام إسماعيل، هاني سيف، أروى جوده، محمد فراج، أحمد داوود”.

مسلسل عُمر أفندي

هذا المسلسل من الأعمال التي تدمج بين الماضي والحاضر من حيث أحداثها، حيث تم عرضه خلال الساعات الماضية على منصة شاهد، حيث يدور في إطار من التشويق، حيث يعثر أحد الأشخاص على سرداب يجعله يعود بالزمن إلى الوراء.

المسلسل بطولة: “رانيا يوسف، مصطفى أبو سريع، ميران عبد الوارث، محمود حافظ، آية سماحة، أحمد حاتم، محمد رضوان، جان رامز، أحمد سلطان، مصطفى الرومي، ميمي جمال”.

مسلسل البيت بيت

كذلك هذا المسلسل ضمن المسلسلات التي تتبع الدمج بين الماضي والحاضر، حيث تدور أحداثه حول بطل يحاول حل ألغاز من الماضي، مما يجعله يخوض مغامرة حول البحث وراء العديد من الأسرار.

والمسلسل مكون من جزئين، وهو بطولة: “كريم محمود عبد العزيز، صبري عبد المنعم، محمد بطاوي، مصطفى خاطر، ميرنا جميل، سليمان عيد، سامي مغاوري، محمد أوتاكا، أحمد بدير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!