فن

محامي “شيرين” ينسحب من القضية ومحامٍ مصري يتصدر للموقف  

✍️ تسنيم أيمن 

 

جاء بعد مفاجأة محامي النجمة “شيرين عبد الوهاب” بإعلان الانسحاب من قضاياها “الشائكة”، قام “محامٍ مصري” بتقديم شكوى رسمية إلى وزارة الثقافة مطالِباً فيها بـ”حماية الفنانة المصرية من ممارسات شركة روتانا للصوتيات والمرئيات ضدها”.

المحامي المصري: “القانون وضع ضوابط في الاستغلال المالي المحدود”:

وأكد “المحامي” في شكواه أن “القانون وضع ضوابط في الاستغلال المالي المحدود، واشترط أن يكون مكتوباً، وأن يحدّد فيه بنصوص قاطعة تبيان مداه والغرض منه ومدة الاستغلال وحظر تأبيدها. وعاقب القانون بالحبس لثلاث سنوات على أي محاولة لتعطيل أو منع الفنان من إتاحة أعماله الفنية للجمهور”.

كما أضاف أن: “قانون حماية الملكية الفكرية أتى بضوابط متعددة لحماية الكنوز الفنية والإنتاجات المستقبلية للإبداع والفن، وجاء بحظر مطلق ضد الاحتكارات والأساليب الملتوية للاستحواذ على الحقوق الفنية والمالية”.

“الشركة تستند إلى عقد باطل لاعتدائه على نصوص قانونية من النظام العام”.. هذا ما قاله المحامي المصري:

كما لفت “المحامي” في شكواه إلى أن: “الشركة تستند إلى عقد باطل لاعتدائه على نصوص قانونية من النظام العام، وتتعمّد شرعنة احتكار النجمة، وتهدف من خلال هذا الأمر ضرب الفنان لصالح تلميع آخرين من فناني البلدان الأجنبية”.

وطالب “المحامي” باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتصدي لهذه الممارسات الاحتكارية التابعة لشركة “روتانا”، واتخاذ كل ما يلزم لإتاحة الإنتاج الفني ل”شيرين”، خصوصاً إنتاجها المستقبلي وإبداعاتها الصوتية الجذابة.

وأضاف بـأنه يجب: “إحالة شركة “روتانا” إلى النيابة العامة، لتحريك الدعوى الجنائية حيالها عن الاعتداء على الإنتاج الفني المصري لشيرين، والإضرار بها وقمع إصداراتها، تلبية لأغراض تتعلق بتلميع غير الموهوبين ولصالح إتاحة الأضواء لفناني الدول المجاورة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!